​وثيقة تثبت تورط قائد عسكري للإصلاح بتقطعات لحج - تعز

> تعز «الأيام» خاص

>
  • صافر: الجبولي طلب جباية 5 ريالات عن كل لتر غاز
> سربت الإدارة التنفيذية للشركة اليمنية للغاز بصافر، أمس السبت، وثيقة بعثها إلى الشركة قائد محور طورالباحة العميد أبوبكر الجبولي، وهو قيادي عسكري موالي لحزب الإصلاح، ومقرب من نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر.

وبينت الوثيقة التي حصلت عليها "الأيام" مطالبة الجبولي شركة صافر بتخصيص 5 ريالات لصالح قواته عن كل لتر غاز مخصص للمستهلكين في محافظة تعز التي يتقاسم سيطرتها حزب الإصلاح من جهة الجنوب، والحوثيون من الجهة الشمالية.
الوثيقة
الوثيقة

تسريب وثيقة الجبولي يأتي بعد عمليات تقطع لقاطرات الغاز المرسلة من شركة صافر إلى محطات التعبئة في ريف الحجرية، وتوجيه السلطة المحلية مذكرات إلى وزارة الدفاع ومحافظ لحج.

على صعيد متصل، حصلت "الأيام" على مراسلات وتسجيلات من السلطة المحلية بتعز تؤكد تورط الجبولي وقواته بأعمال تقطعات طالت مقطورات الغاز ودينات نقل أسطوانات الغاز القادمة من محطة الفرشة لفرض جبايات مخالفة للقانون، والتسبب بأزمة غاز خانقة في المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية.

أحد التسجيلات والمراسلات اطلعت عليه "الأيام" يكشف تهديد الجبولي لملاك محطات تعبئة الغاز في التربة والسمسرة بمديرية الشمايتين بمنع مرور مقطورات الغاز قبل قيامهم بتحويل مبلغ 10 ملايين ريال مقدماً، ودفع جبايات 5 ريالات فوق كل لتر غاز للمستهلكين في المديريات الخاضعة لسيطرة الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى