​ورثة يناشدون السلطة القضائية وقف إجراءات قاض مخالف للقانون

> عدن "الأيام" خاص:

>
في رسالة مناشدة تقدم بها عبر "الأيام" ورثة فضل صالح سعيد العامري، عنهم حامد جابر العامري، إلى رئيس محكمة استئناف محافظة لحج، ورئيس التفتيش القضائي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ووزير العدل، ضد قاضي محكمة الحوطة الابتدائية ذكريات عبدالكريم المساوى، لقيامها بطلب حصر وراثة قُدم من ليس ذي صفة بنسب إلى ورثة صالح سعيد العامري، وبدعم الخصم ومساعدتهم في استخراج أوراق بعد رفع الطلب إليها.

وجاءت مناشدتهم بهذا الشأن: "نحن الورثة نلخص تظلمنا حيث تم نشر إعلان قضائي في صحيفة "الأيام" بتاريخ 12/ 10/ 2021م بالعدد (7234) بأن قدرية فضل صالح سعيد العامري، قد توفت في العام 1984م، وانحصرت ورثتها في زوجها علوي محمد ناصر، وأخيها جابر فضل العامري وفورا تقدمنا بطلب اعتراض أمام نفس القاضي وفي الموعد المحدد قانونا. وأثناء سير الجلسات طالبناها عن صفة مقدمة طلب حصر الورثة وعلاقتها بالمتوفية قدرية، أو علاقتها بفضل صالح سعيد العامري، مع أن حصر ورثة فضل صالح سعيد، تم استخراجها في عام 95م من محكمة الحوطة الابتدائية، وأنه متوفى عن ولد واحد فقط وهو جابر فضل صالح سعيد، ولا نعلم من هي قدرية، ولماذا تقدمت بطلب حصر وراثتها في الوقت الراهن. وبحسب ادعائهم بأن علوي زوج قدرية قد توفي بعدها بـ 21 عاما، وجابر الذي زعموا أنه أخوها قد توفي بعدها بـ 20 عاما، وهي متوفاة منذ عام 84م، لكن القاضية ذكريات رفضت الاستجابة لطلباتنا".

وأضافوا: "لكننا تفاجئنا في جلسة 27/ 12/ 2021م بأنه قد تم استخراج شهادة وفاة لقدرية بتاريخ 4/ 11/ 2021م أي بعد رفع ملف طلب شهادة حصر الورثة، وكذا شهادة وفاة علوي زوجها في 4/ 11/ 2021م، أي بنفس تاريخ شهادة وفاة قدرية، وبعدها بأيام تم استخراج شهادة وحصر ورثة علوي محمد ناصر، ومن أمام نفس القاضية وكلاهما ماتا منذ أكثر من عشرين عاما. بعدها تقدمنا إلى السجل المدني بطلب معرفة عن كيفية صدور شهادة الوفاة ونسبها إلينا كونها مخالفة للقانون.

وتقدمنا بشكوى أمام شرطة الحوطة ضد عاقل الحارة ومقدمة طلب حصر الورثة وأثناء سير التحقيق تفاجئنا بمذكرة كف خطاب صادر من القاضية ذكريات المساوى، إلى مدير الشرطة عن المشكو بهم، والمذكرة كانت غير رسمية صدرت في غير جلسة وبختمها الشخصي، وعند توقف التحقيقات تقدمنا بشكوى أمام رئيس نيابة لحج التي حولها إلى وكيل نيابة الحوطة الذي قام مشكورًا بأمر تسيير التحقيقات مع المشكو بهم لوجود عنصر جنائي، وتقدمنا بطلب رد القاضية ذكريات أمام رئيس محكمة الاستئناف إلا أن القاضية ذكريات مصرة في الخوض في الفصل بالطلب المخالف للقانون، وتلقينا إشعارا رسميا بجلسة بتاريخ 21/ 2/ 2022م للحضور رغم علمهما بالرد ولكنها تصر على منح شهادة حصر وراثة ونسبها إلينا، بينما نحن لم نتقدم بهذا الطلب".

وختم ورثة فضل صالح سعيد العامري مناشدتهم رئيس محكمة استئناف محافظة لحج، ورئيس التفتيش القضائي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ووزير العدل: "كلنا أمل في نزاهتكم وعدلكم لإنصافنا من الظلم الواقع علينا من تصرفات القاضية ذكريات عبدالكريم مساوى، ولهذا نطالبكم بوقف إجراءات الطلب المخالف للقانون وإحالة القاضية للتفتيش القضائي، وكون اتباعها لهذه الطريقة فإن نصف سكان الحوطة سيصبحون ورثاء لنا دون علمنا وإرادتنا، ونحن لن نسكت عن ذلك كون هذا يتعلق بالأنساب والأرحام ولا يحق لأي أحد أن ينسب إلينا شخصًا دون إرادتنا وعلمنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى