​الأول في البلد.. إشهار مركز أبحاث الجنوب العربي في كندا

> أوتاوا «الأيام» إعلام المركز

>
شهدت العاصمة الكندية أوتاوا، أمس، فعالية إشهار مركز أبحاث الجنوب العربي في كندا، بحضور شخصيات بارزة وإعلاميين من أبناء الجالية الجنوبية.

وفي كلمة الإشهار، أكد رئيس المركز الناشط السياسي يوسف بن عسكر اليافعي بالقول: "إن وطننا الجنوب العربي وطننا الغالي يحتاج إلى الأصوات القومية الجنوبية لتصل إلى المجتمع الدولي، والجنوب العربي بحاجة للجميع".

ويعدّ المركز أول مركز مرخص من الحكومة الكندية في العاصمة الكندية أوتاوا و متخصص في شأن الجنوب العربي بإعداد التقارير وأوراق العمل والدراسات ومشاركتها مع الباحثين والأكاديميين.

ويهدف المركز لفتح قنوات تواصل بين المركز وصناع القرار في كافة منظمات المجتمع المدني الكندي لتسليط الضوء على الحقائق والحيثيات في خضم القضية الجنوبية وإبرازها عن طريق دراسات واقعية وأبحاث شفافة غير مغلوطة خصوصاً في هذه المرحلة التاريخية التي يمر به الجنوب العربي وتداعياته في الوطن وعلى مستوى المنطقة والإقليم.

وسيعمل المركز على استضافة الشخصيات الأكاديمية والشخصيات الإعلامية والاعتبارية التي لها دور بارز في القضية الجنوبية على مستوى العالم، وعمل ندوات وورش عمل مع كل المهتمين بشأن الجنوب العربي ومع باقي منظمات المجتمع الكندي وسيكون للمركز حضور بارز في المؤتمرات وورش العمل والاجتماعات المرتبطة بحق الشعوب في تقرير مصيرها في جميع أنحاء كندا والعالم. وفي النهاية شكر رئيس مركز أبحاث الجنوب العربي في كندا جميع الحاضرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى