​قائد الأسطول الأمريكي الخامس يؤكد دعم قوات خفر السواحل اليمنية

> المنامة «الأيام» خاص:

>
​أكد قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية والأسطول الخامس الأمريكي، الفريق براد كوبر مواصلة دعم بلاده لقوات خفر السواحل اليمنية، وجهودها في مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال لقائه رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز  وفق ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية سبأ.

وقالت الوكالة الحكومية إن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، بحث مع المسؤول القائد العسكري الامريكي آفاق التعاون العسكري بين قوات خفر السواحل اليمنية، والأسطول الخامس، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس الأركان في اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر حوار المنامة، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، مستمرة في تهديد الملاحة البحرية الدولية، لافتاً إلى أن الدعم الإيراني بالمال والسلاح والتدريب للمليشيا الحوثية، يعد أبرز الأسباب لإطالة أمد الحرب.

ولفت الفريق بن عزيز، إلى أن استمرار المليشيا الحوثية، في ترويع حياة المدنيين، ومنع وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها، وتجنيد الأطفال، وغيرها من الأعمال الإرهابية التي تمارسها، تؤكد أنها لا تفهم لغة السلام، ولن تقبل بتنفيذ القرارات الدولية، وتستغل المفاوضات لإعادة ترتيب أوراقها.

وأمس بحث رئيس هيئة الأركان العامة مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، التعاون العسكري، وتنفيذ الاتفاقات السابقة بين الجانبين.

وخلال اللقاء الذي جرى على هامش مؤتمر حوار المنامة، اطلع رئيس هيئة الأركان العامة قائد القيادة المركزية الأمريكية، على مجمل التطورات الميدانية، وخروقات مليشيا الحوثي الإرهابية للهدنة المنتهية، والخسائر البشرية التي تعرض لها الجيش خلال فترة الهدنة، لافتا إلى أن المليشيا تجد في القتال والإرهاب خدمة للمشروع الإيراني التخريبي في المنطقة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى