حلم آرسنال بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي مهدد بسبب الإصابات

> لندن «الأيام» وكالات :

> * سيواصل آرسنال سعيه للفوز بلقبه الأول منذ 19 عاماً عندما يستضيف (فريق وستهام يونايتد) غداً الاثنين مع استئناف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، بعد توقف بسبب كأس العالم في قطر، لكنه سيضطر إلى خوض المباراة في غياب المهاجم المصاب جابرييل جيسوس الذي سجل خمسة أهداف وصنع ستة ليساعد آرسنال على التقدم بفارق خمس نقاط على ناديه السابق مانشستر سيتي في صدارة الدوري الممتاز.

* لكن من غير المتوقع أن يلعب مرة أخرى حتى فبراير ، بعدما خضع لجراحة لعلاج إصابة في الركبة تعرض لها في مباراة خسرتها البرازيل 1 - صفر أمام الكاميرون في الثاني من ديسمبر في قطر .. وكان اللاعب البرازيلي قد شارك أساسياً في جميع مباريات آرسنال الـ 14 في الدوري ، لكن يتعين عليهم الآن الاستعانة بالمهاجم الإنجليزي إيدي نكيتياه في محاولة لإحباط أي محاولة لقلب الأمور من مان سيتي حامل اللقب ، والذي يمكنه الاعتماد على (إيرلينج هالاند) المنتعش أمام ليدز يونايتد الأربعاء.

* وقال ميكل أرتيتا ، مدرب آرسنال ، عن إصابة جيسوس «إنها ضربة موجعة لنا بالتأكيد ، إنه لاعب مهم للغاية أضاف شيئاً مختلفاً جداً للفريق ، ومن المستحيل تعويضه .. لكننا نملك العديد من البدائل وسنحاول ترتيب الأمور .. فترة الانتقالات المقبلة ستكون خياراً آخر» .. وأوضح المدير الفني أرتيتا، أن فريق «المدفعجية» سيسعى لتعزيز صفوفه في فترة انتقالات يناير لكن يتعين عليه أولاً تحديد اللاعبين أصحاب القدرات المميزة.

* وسيسعى هالاند لاعب السيتي لتعزيز سجله التهديفي بعد أن هز الشباك 18 مرة في الدوري من 12 مباراة، ومنح فشل النرويج في التأهل لكأس العالم هالاند الفرصة للحصول على ما يكفي من الراحة للتعافي من إصابة في القدم تعرض لها في نوفمبر ، وشارك 16 لاعباً من فريق المدرب جوسيب جوارديولا في نهائيات كأس العالم، ومن بينهم الأرجنتيني خوليان ألفاريز الفائز باللقب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى