دفاع نيوكاسل سيكون اليوم في مهمة صعبة أمام هجوم آرسنال الناري

> لندن «الأيام» وكالات :

> * قبل عام من الآن كان من الممكن أن تكون هذه المباراة روتينية في الدوري ، ومباراة سهلة لآرسنال ، لكن منذ ذلك الحين كل شيء تغير ، حيث سيواجه آرسنال مساء اليوم ، أكبر عقبة في حلم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز حين يستضيف نيوكاسل.

* وبالنظر لعدم مواجهة مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بعد فإن مواجهة صاحب المركز الثالث تعتبر منطقيًا أصعب مباراة سيلعبها (رجال ميكيل أرتيتا) ، بينما يحتلون الصدارة بفارق سبع نقاط ، فقد خسر كلا الفريقين مرة واحدة فقط في الدوري ، ويعرف (نيوكاسل) جيدًا أن تحقيق الفوز في العاصمة لندن سيبرهن للجميع مدى طموحات النادي الكبيرة بأنها حقيقية وليست مجرد مفاجأة.

* في الجانب الآخر لم ينس فريق آرسنال خسارته في الموسم الماضي على ملعب تينيسايد والتي أدت إلى فقدانه مركزه الرابع المؤهل لدوري الأبطال، حيث سيسعى لتجنب نتيجة مماثلة في هذه المباراة.

* آرسنال فاز بنسبة 71٪ من مباريات الدوري في عام 2022 (25 فوزًا من 35 مباراة) وهو ثاني أعلى معدل فوز للنادي في السنة التقويمية في تاريخ الدوري بعد عام 2002 (72٪ 28 فوز من 39 مباراة).

فريقان فقط قدما أداءً أفضل من فريق ميكيل أرتيتا بعد مرور 16 مباراة من الدوري ، هما فريق السيتي (2017/18) وليفربول (2019/20).

* ومع تلقي شباكهم 11 هدفًا فقط حتى الآن ، إذ يمتلك نيوكاسل أفضل دفاع في الدوري ، بعد مرور 16 جولة جولة وسيتطلع إلى إيقاف آرسنال.

* وعلى غرار آرسنال، خسر نيوكاسل مرة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم ومن المدهش عدم اعتباره منافسًا حقيقيًا على اللقب كذلك .. وإذا تم اعتبار أداء آرسنال في بداية الموسم على أنه"حظ" ، فقد أظهر آرسنال عكس ذلك ، سبع نقاط فارق في قمة الجدول تظهر إلى حد كبير أن آرسنال يستحق مركزه الحالي.

قائد أرسنال مارتن أوديجارد
قائد أرسنال مارتن أوديجارد

* آرسنال هو الفريق الذي من الصعب على أي فريق آخر إيقافه في الوقت الحالي ، وما يبرهن ذلك هو حصيلة الفريق في آخر 10 مباريات بتسعة انتصارات وهزيمة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز من المان يونايتد.

* ملعب الإمارات كان أيضًا حصنًا منيعًا لميكيل أرتيتا ورجاله ، وحتى مع إصابة جابرييل جيسوس ، يبدو الفريق أكثر جدية على الرغم من عدة مزاعم بانهيارهم بعد بطولة كأس العالم، ومن ناحية أخرى كان نيوكاسل في منتصف الموسم تقريبًا يمكننا القول أنه قدم أداءً أكثر من المتوقع ، تمامًا مثل آرسنال ،

حيث خسر مرة واحدة فقط وأظهروا أن الأمر ليس مجرد حظ على الإطلاق ، بعد فوزهم على فرق كبيرة أمثال : تشيلسي وتوتنهام ، وأوقف حامل اللقب مانشستر سيتي بفرضه التعادل بنتيجة 3 - 3 وجاءت خسارتهم الوحيدة أمام فريق ليفربول في مباراة كانوا فيها الفريق الأفضل.

* ومرة أخرى ، توقعنا أن نيوكاسل يمكن أن ينهي الموسم بمركز في دوري أبطال أوروبا ، ولكن كما هو الحال ، لا يزالون في سباق اللقب خاصة إذا تمكنوا من التغلب على آرسنال اليوم في لندن .. والفريقان التقيا في 189 مباراة في جميع المسابقات ، فاز آرسنال بـ 83 منها ، ونيوكاسل بـ 68 ، بينما انتهت 38 مباراة باقية بالتعادل.

* وفاز آرسنال في آخر 7 مباريات له ، على ملعب الإمارات، بما في ذلك مبارياته أمام ليفربول وتوتنهام .. فيما خسر نيوكاسل على ملعبه هذا الموسم مرة واحدة فقط وهي الهزيمة الوحيدة التي تلقاها الفريق (ضد ليفربول).

* من حيث اللاعبين البازرين ساهم أوديجارد في 12 هدف ، في آخر 13 مباراة ، له في الدوري الإنجليزي الممتاز ، سبعة أهداف وخمسة تمريرات حاسمة تعني أيضًا أنه عادل أفضل حصيلة له في موسم واحد.

* وسجل كابتن آرسنال هدفًا رائعًا في المباراة الأخيرة ضد برايتون ومن المفاجئ أنه أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف للنادي في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

*** ميجيل ألميرون

* أما في نيوكاسل يعتبر مهاجم باراجواي (ميجيل ألميرون) مصدر إلهام لفريق الماجبايز هذا الموسم ويمكن القول إنه أفضل لاعب في الفريق وأكثرهم ثباتًا هذا الموسم مع تسعة أهداف بإسمه ، وقد سجل أربعة لاعبين فقط أكثر مما سجله هذا الموسم، وسيكون حريصًا على تسجيل إسمه في قائمة الهدافين في مواجهة متصدر الدوري.

* التوقعات تقول بأن المباراة ستكون مثيرة للغاية ويمكن أن تؤثر إلى حد كبير على سباق اللقب ، ومن الصعب توقع الفائز بسبب المستوى الرائع لكلا الفريقين ، لكن مع تصدر آرسنال الدوري ووجود الثقة في نفوس اللاعبين يمتلك ارسنال أفضلية لتحقيق الفوز على ملعب الإمارات ، مع العلم أن دفاع نيوكاسل الأقوى في الدوري وسيكون في مهمة صعبة أمام هجوم آرسنال الناري الذي تمكن من التسجيل في معظم مبارياته التي لعبها حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى