محافظ سقطرى يدشن حملة لرفع السيارات التالفة ومخلفات الخردة

> حديبو «الأيام» خاص:

> ​أكد على أهمية توحيد الجهود لحماية السلاحف البحرية..


دشن محافظ سقطرى م. رأفت الثقلي، أمس، حملة شاملة لرفع السيارات المتوقفة والتالفة وخردة المخلفات من الشوارع الرئيسية بمدينة حديبو، ينفذها مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة.

حيث تهدف الحملة إلى إنهاء مشكلة الازدحام والحد من الاختناقات المرورية، وإزالة عوائق السير والمظاهر العشوائية.


وحث المحافظ الثقلي مكتب الأشغال العامة والطرق إلى مضاعفة الجهود لرفع كافة السيارات الخردة المنتشرة على قارعة الشوارع والطرقات ومنع حدوث مثل هذه المظاهر التي تعيق الحركة العامة والتي تشوه المظهر الجمالي لمدينة حديبو، مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأعمال والأنشطة التي تعزز من جمالية الشوارع العامة وتسهل حركة المركبات والمشاة بكل سهولة ويسر.

من جانبه قال مدير عام الأشغال العامة والطرق عبد السلام الجمحي، إن الحملة تأتي في إطار حرص المكتب على إبقاء الطرقات آمنة وإبعاد كافة العوائق التي تعقد عملية مرور المركبات وكذلك المواطنين.

وفي سياق منفصل أكد محافظ سقطرى، على أهمية توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لحماية السلاحف البحرية من الاعتداءات التي تتعرض لها خلال موسم بيضها في يوليو القادم.


وناقش المحافظ الثقلي أثناء لقائه مع قيادة فرع هيئة حماية البيئة وجمعية حماية السلاحف البحرية، آلية العمل والحماية للموسم القادمة للسلاحف البحرية التي تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض وتشكل ثروة بحرية مهمة للأرخبيل.

وحث على تعزيز التنسيق المشترك لتشديد عملية المراقبة على طول السواحل الرملية التي تتكاثر فيها خروج السلاحف للبيض خاصة سواحل محمية قدامة والمناطق المجاورة لها.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى