خبير بالقانون الدولي: الانتقالي مكبل بقيود الشراكة ووعوده لشعب الجنوب لم تتحقق

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ​انتقد موقف الانتقالي من انهيار الخدمات.. الشعب يطحنه الجوع والمجلس الرئاسي في نعيم الرياض
> انتقد الإعلامي المغربي وأستاذ القانون الدولي، توفق جزوليت، موقف المجلس الانتقالي من معاناة شعب الجنوب جراء انهيار الخدمات.

وقال جزوليت إن "وعود المجلس الانتقالي بإعطاء الأولية إلى المتطلبات الأساسية للشعب الجنوبي لم تعرف طريقها إلى التطبيق العملي، لأن الانتقالي مكبل بقيود مشاركته في حكومة الفاسدين واتفاقية الرياض.. إضافة إلى أن جيش الانتقالي يضم أكثر من 300 ألف جندي وضابط فهو مكبل ولا يستطيع مواجهة دول التحالف العربي الذي تقوده الرياض  لأنها هي الداعم الأساسي له".

وأضاف الخبير في القانون الدولي، في مقال على صفحته بموقع فيس بوك، "هذا الوضع المأساوي هو نتيجة للممارسة الممنهجة لما تسمى بحكومة الشرعية والتي تجعل من الرياض مقرا لها، وكذلك الحكام  من شمال اليمن الذين فروا من وطنهم بعد سقوط صنعاء بين أيدي الحوثي الذي يحكم بيد من حديد اليمن والذين نصبهم التحالف بقيادة الرياض في أرض الجنوب العربي".

وقال"لعل مضمون هذا المقال المقتضب لا يعدو أن يعكس جزءا بسيطا من القهر الذي تسلط على أهل الجنوب لعلني أجد صعوبة بل لا أكاد أعثر على الكلمات المناسبة التي تعكس الواقع الاجتماعي والاقتصادي المزري؛ بل والمأساوي الذي  يعيشه الشعب الجنوبي في المحافظات الجنوبية الست وفي مقدمتها عدن والمكلا فالعملة ليس فقط منهارة بل فقدت قيمتها".

وأضاف "أما التيار الكهربائي متقطع وينقطع بشكل مستمر وقد لا يستمر أكثر من ساعتين طوال الليل والنهار خصوصا في عدن، وخلال الحرارة المفرطة والرطوبة التي تتميز بها المدن الساحلية… أما البطالة فهي منتشرة بشكل مخيف، ناهيك عن الرواتب التي لا يتوصل بها  عدد كبير للغاية من الجنوبيين".

واختتم "الفساد مستشرٍ في كل وزارة ومرفق من مرافق ما تسمى بحكومة الشرعية، التي يعيش رئيسها وأعضاء المجلس الرئاسي في النعيم في الرياض والشعب جائع نظرًا للارتفاع الصاروخي للمواد الغذائية الأساسية، مما أدى إلى ظاهرة الإحباط التي أصابت المواطن الجنوبي بسبب القهر الذي أصابه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى