العرب: إعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي بعد سنوات من التوقف

> «الأيام» العرب:

> أعيد تشغيل مطار الغيضة بعد تأهيله من قبل برنامج سعودي وذلك بعد نحو تسعة أعوام من توقف الملاحة الجوية في المطار الدولي الواقع بمحافظة المهرة شرق اليمن.

وذكرت الخطوط الجوية اليمنية (الناقل الوطني في اليمن) أنها سيرت الخميس أولى رحلاتها الجوية إلى مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة برحلة داخلية من مطار الريان في محافظة حضرموت.

وأكد وزير النقل عبدالسلام حُميد خلال حفل تدشين العمل بالمطار أهمية تشغيل الرحلات الداخلية في مطار الغيضة كمرحلة أولى.

وأشار حُميد إلى أن الخطوة المستقبلية ستكون تشغيل رحلات خارجية عبر مطارات الغيضة، والريان بمدينة المكلا وسقطرى، للإسهام في تسهيل حركة تنقل وسفر المواطنين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية.

وتمت إعادة تأهيل المطار برعاية من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال البرنامج السعودي إنه تم تشغيل مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة؛ بعد إعادة تأهيله وتجهيزه عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأوضح البرنامج في بيان على حسابه في موقع تويتر أن مشروع إعادة تأهيل المطار شمل تطوير ورفع كفاءة الوحدات والصالات والمباني داخل المطار، وتزويده بالنظام الملاحي (أر أن إيه في) وتسهيل الحركة الجوية بتوفير نظام اتصالات لبرج المراقبة الجوية متوافقاً مع متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي شاملاً نظام الاتصال الصوتي ومحطة الأرصاد الجوية.

وكانت الملاحة الجوية في مطار الغيضة قد توقفت مع بدء الحرب في اليمن، وبإعادة تشغيله الخميس يكون رابع مطار دولي خاضع لسيطرة الحكومة يعمل على تسيير رحلات جوية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى