​صلح قبلي بيافع كلد ينهي قضية قتل بالخطأ

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

>
أنهى صلح قبلي بمنطقة البحبح في يافع، اليوم السبت، قضية صعق كهربائي بالخطأ من قبل موظف كهرباء رصد صلاح الهيج في أول أيام عيد الأضحى  قتل على إثرها المعلم عبدالله عبد سلمان العلوي.

وفي الصلح القبلي قدّم مشايخ ووجهاء قبيلة الجاني صلاح الهيج وإدارة كهرباء رصد واجب العزاء والمواساة لأسرة عبدالله عبد سلمان حسين العلوي.


وخلال الصلح أعلن المحامي عبده عقيل عثمان العلوي نيابة عن أولياء دم المجني عليه عبدالله عبد سلمان حسين العلوي العفو عن موظف كهرباء رصد  صلاح قاسم صالح الهيج لوجه الله تعالى لقوله تعالى ((فمن عفا واصلح فأجره على الله )) وتشريفًا للحاضرين وتتويجًا لمساعي الوساطة. 

من جانبه عبّر الشيخ مسعود الجردمي عن شكره وتقديره وامتنانه لأولياء الدم على عفوهم وكرمهم والتنازل عن القضية لوجه الله حفاظًا عن النسيج الاجتماعي.

وفي الصلح الذي حضره قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي وقيادات الأجهزة الأمنية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وجمع غفير من المواطنين، أشاد الحاضرون بموقف العفو والتنازل، كما عبروا عن  شكرهم وتقديرهم لكل من سعى بهذا الصلح وفي مقدمتهم الشيخ مسعود الجردمي، والشيخ محسن علي قماطة، والمحامي عبده عقيل، والشيخ أمين ديّان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى