وزير التخطيط يبحث مع المفوضية السامية بشأن اللاجئين

> عدن«الأيام» خاص:

> بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي د.واعد باذيب، اليوم، في العاصمة عدن، مع نائب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن إراج إممبر ديف، تدخلات المفوضية الخاصة بمخيمات اللاجئين من القرن الأفريقي في اليمن.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي، وعددًا من المعنيين بالوزارة والمفوضية السامية، إلى أوضاع اللاجئين الأفارقة، والمعالجات لأوضاع اللاجئين، ومشاريع المفوضية لتزويد المراكز الصحية في عدد من المخيمات بالمولدات الكهربائية وتركيب منظومة الطاقة الشمسية.

وأشاد باذيب، بدور مفوضية اللاجئين في اليمن في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية سواء للنازحين اليمنيين أو اللاجئين القادمين من دول القرن الأفريقي المحاذية لليمن، مؤكدًا أهمية تعزيز التنسيق المشترك بما يكفل المواءمة بين خطط وتوجهات الحكومة وحجم التمويلات المقدمة من المانحين لتغطية برامج وتدخلات المفوضية القادمة، معبرًا عن شكره للمفوضية السامية في تقديم الدعم الممكن لمساعدة اللاجئين.

من جانبه أبدى نائب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن بناء على خطة الحكومة الخاصة بالاحتياجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى