​تفاصيل نجاة قائد القوات الخاصة من تفجير سيارة مفخخة في زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
  • اللواء باعش: اقتلاع الإرهاب من أبين معركة وجودية لا هوادة فيها
> نجا قائد قوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع، اللواء فضل باعش، اليوم الإثنين، فيما أُصيب عدد من مرافقيه، بهجوم في محافظة أبين، يعتقد أن تنظيم القاعدة وراءه.

وأفادت مصادر أمنية وأخرى محلية أن اللواء باعش، نجا من تفجير بسيارة مفخخة، استهدفته عند خروجه من مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار على بعد 300 متر من المبنى، ما أسفر عن إصابة خمسة من مرافقيه.
ويأتي الحادث بعد نحو شهر من اغتيال قائد قوات الحزام الأمني، العميد عبداللطيف السيد، وعدد من مرافقيه، في تفجير عبوة ناسفة بمديرية مودية، أعلن تنظيم القاعدة لاحقًا مسؤوليته عن العملية.


وقال قائد قوات الأمن الخاصة، في أول تصريح عقب استهداف موكبه "إن الأعمال الإرهابية الجبانة، لن تزيد القوات المسلحة الجنوبية إلا عزمًا وإرادة". مؤكدًا "صلابة القوات الجنوبية في مواصلة معركة اجتثاث الإرهاب.
وشدد على "اقتلاع الإرهاب، وإيقاف محاولات تصديره، خصوصًا في محافظة أبين خاصرة الجنوب وعموده، بمثابة معركة وجودية ومصيرية لا هوادة فيها".

وأكد أن "الجنوب يمضي من نصر إلى نصر في معركته المفتوحة على كافة الجبهات منها الجبهتان العسكرية والأمنية".

وطمأن القيادة السياسية والعسكرية العليا، ممثلة بالقائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وشعب الجنوب، على سلامة مرافقيه، مؤكدًا أن "المعنويات عالية والإرادة صلبة كالجبال، وأن عزم القوات كفيل بحسم المعركة ودحر الإرهاب".

إلى ذلك نشرت قوات الحزام الأمني فرق البحث والتحري وفرضت عقب الحادث طوق أمني في المنطقة للتعقب وللبدء بإجراءات البحث والتحري.

وأكد رئيس عمليات حزام أبين، العقيد محمود الكلدي، الذي قاد عملية تأمين موقع التفجير، أن التفجير يحمل بصمات تنظيم القاعدة، وقال "عملت قواتنا على تأمين موقع التفجير ومنعت المواطنين من الوصول إليه، ويجري التعامل مع أي حوادث إرهابية محتملة".

وأضاف الكلدي ”وحداتنا في أبين هرعت فور حدوث التفجير الذي استهدف موكب اللواء باعش بالقرب من مبنى السلطة المحلية بالعاصمة زنجبار إلى الموقع، ومنعت اقتراب المواطنين، وسيطرت على الموقف والحمدلله لم يحقق الإرهابيون ما خططوا له".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى