استعدادات لترميم المباني القديمة والأثرية في التواهي

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن القاضي وجدي الشعبي، اليوم ، بمدير عام فرع الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية م. ناصر عبدالرزاق.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة آلية التنسيق بين السلطة المحلية وفرع الهيئة لنزول الفرق الهندسية لتحديد الاحتياجات ومسح المباني القديمة الأثرية والتاريخية المطلة على الواجهة الرئيسية لمدخل المديرية لإعادة ترميمها على ضوء الدعم المقدم من منظمة اليونيسكو للهيئة.

واستعرض مدير عام المديرية، عددًا من المباني والمعالم التاريخية القديمة بالمديرية التي تعرضت لأضرار بالغة جراء الحرب الغاشمة على العاصمة عدن، موضحًا أهمية تعزيز وتنسيق الجهود بين السلطة المحلية وفرع الهيئة لترميم المباني وفق التصاميم وخصوصية الطابع المعماري التي تتميز به المديرية.

وأكد القاضي الشعبي، حرص قيادة السلطة المحلية بالتواهي على تنفيذ خطط وتوجيهات قيادة السلطة التنفيذي بالعاصمة عدن في صون المكانة التاريخية لمديريات مدينة عدن ومعالمها ودعم جهود الهيئة بالحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية.

بدوره تطرق مدير عام فرع الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية بعدن، إلى الإجراءات التي سيتم اتخاذها أثناء القيام بأعمال الترميم، مشيرًا إلى أهمية التعاون المشترك مع السلطة المحلية بالمديرية للبدء بتنفيذ أعمال الترميم للمباني القديمة الأثرية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى