وزير المياه يبحث مع الأمم المتحدة تنفيذ مشاريع بقطاعي المياه والبيئة

> عدن «الأيام»:

> بحث وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، مع فريق من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-HABITAT) في اليمن، تعزيز أوجه التعاون الثنائي وآليات التنسيق في التخطيط والتنفيذ للمشاريع بقطاعي المياه والبيئة.

وناقش اللقاء، النتائج الرئيسية للدراسة الهيدرولوجية لمنطقة دلتا تبن أبين ضمن المشروع الذي تنفذه ال HABITAT بتمويل من صندوق المناخ الأخضر والخاصة لدراسة مرونة وقدرة قطاع المياه في دلتا تبن على مواجهة التغيرات المناخية وكيفية معالجة تدابير التكيف المناسبة لمنشآت الري والموارد المائية في منطقة الدلتا، والبدائل الممكنة لمصادر المياه.

وشدد الوزير الشرجبي، على ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات المناخية والبيئية من كافة النواحي وتعزيز قدرة الوزارة والمؤسسات المعنية في وضع الخطط والبرامج حول كيفية مواجهة المشاكل التي قد تواجه الموارد المائية بسبب التغيرات المناخية وكذلك حالات الفيضانات والسيول المحتملة وأوجه الحماية اللازمة.

من جانبه أكد فريق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، على دور وزارة المياه والبيئة في عملية التنسيق والتخطيط بما يخدم الأهداف النهائية للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى