اجتماع يدعو للحفاظ على الهوية التاريخية والمعمارية لعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اطّلع علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، على جُملة المشاريع الجاري تنفيذها لتأهيل وترميم المباني الأثرية والتاريخية في عدد من مديريات العاصمة عدن.

جاء ذلك خلال لقائه مدير الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية بالعاصمة عدن م. ناصر عبدالرزاق، حيث استمع منه، إلى شرح عن مهام الهيئة وسير عملها في تنفيذ ومراقبة جودة المشاريع الجاري تنفيذها لتأهيل المباني التاريخية القديمة، والحفاظ على طابعها العمراني الأثري الفريد، والتواصل مع السلطة المحلية وجهات ذات الاختصاص لإزالة الاستحداثات العشوائية التي طالتها.

كما اطّلع الكثيري من عبدالرزاق، على حجم الصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل الهيئة، والخطط والدراسات التي تعمل عليها، والمعايير الهندسية لجميع مشاريعها للحفاظ على الآثار، وأهمها المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع اليونيسكو لإعادة ترميم وتأهيل 100 بيت في مدينتي كريتر والتواهي، ومساعي الهيئة لإدراج مدينة كريتر ضمن التراث العالمي واعتمادها من منظمة اليونسكو.

وأشاد باهتمام الهيئة وحرصها الشديد للحفاظ على المدن والمعالم التاريخية بالعاصمة عدن، مشددًا على أهمية الحفاظ على الموروث العمراني الذي تتمتع به العاصمة عدن وعدم طمس هويتها التاريخية ومعالمها الأثرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى