اليونان ترسل فرقاطة إلى البحر الأحمر واستراليا ترفض إرسال سفينة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أعلنت اليونان، اليوم الخميس، أرسال فرقاطة بحرية إلى البحر الأحمر لحماية الملاحة بعد هجمات شنتها جماعة الحوثيين.

ونقلت صحيفة "إكاثيمريني" اليونانية، عن وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس، أن فرقاطة تابعة للبحرية اليونانية ستشارك ضمن القوة المتعددة الجنسيات التي تقودها الولايات المتحدة لحماية السفن التجارية وأرواح البحارة والاقتصاد العالمي.

وأضافت الصحيفة أنه في الأيام المقبلة، من المتوقع أن يسافر فريق من أفراد البحرية اليونانية إلى البحرين، حيث سيقع مركز تنسيق العملية التي ترعاها الولايات المتحدة، للاطلاع على تفاصيل المهمة المخطط لها.

وأوضحت أنه بشكل عام، الخطة الأساسية هي مرافقة السفن التجارية التي تمر عبر منطقة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن باستخدام السفن الحربية.

وكانت وزارة النقل اليونانية، قد نصحت أمس الأربعاء، السفن التجارية التي تبحر في البحر الأحمر وخليح عدن بتجنب المياه اليمنية.

وفي السياق قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، إن التركيز الاستراتيجي لبلاده سيظل في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتابع: "لن نرسل سفينة أو طائرة إلى الشرق الأوسط، لكننا سنرسل 6 أفراد إضافيين للمساهمة في القوة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، اليوم الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى