70 مليون ريال إيرادات أوقاف لحج خلال عام 2023م

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بلغت إيرادات مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بمحافظة لحج خلال العام الماضي 2023 م، من المأذونيات، وإيجارات البناء، وإيجارات العقارات، والإيجارات الزراعية، وغيرها 70 مليونًا و48 ألف و284 ريال يمني.

وأوضح مدير عام مكتب وزارة الأوقاف حسن علوان، أن إجمالي عدد العقود المنجزة أراضي البناء في العام المنصرم، بلغ 114 عقدًا جديدًا، بفضل تعاون مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في عدم منح أي رخصة بناء لأي منتفع بأراضي الأوقاف أوتجديد عقد إلاَّ بعد الرجوع إلى مكتب الوزارة، إما بتجديد العقد أو استكمال استخراج عقد جديد، منوهًا بدور الكتيبة الأمنية لحماية أراضي الدولة بلحج، وإيقافها العمل في أي موقع من أراضي الأوقاف، إلاَّ بعد العودة إلى المكتب وتسديد المستأجرين ما عليهم من مستحقاته المالية.

وأضاف علوان أن إجمالي عدد العقود الزراعية المجدَّدة في العام 2023م، وصل إلى 24 عقدًا، في حين عمل المكتب منذ بداية العام 2023 م، على رفع الإيجارات الشهرية والسنوية والمأذونيات، على أراضي البناء، لأنها كانت في السابق متدنية وغير متماشية مع الوضع الاقتصادي الراهن.

وأشار إلى أن المكتب بدأ في الشروع في تجهيز برنامجه الآلي، عقب استعادة غالبية الوثائق المتعلقة بالوقف، واسترجعها بعد فقدانها في أثناء الحرب خلال العام 2015م، ممَّن كانت بحوزتهم تلك الوثائق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى