​تأهل تاريخي للأردن إلى نصف نهائي كأس آسيا

> الدوحة «الأيام» وكالات:

>
بلغ الأردن الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، المقامة بنسختها الثامنة عشرة في قطر، للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على طاجيكستان 1 - 0 اليوم الجمعة على استاد أحمد بن علي أمام 35530 متفرجاً .. وسجل مدافع طاجيكستان (فهدات هانونوف) خطأ في مرمى فريقه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 بعد أن اصطدمت الكرة الرأسية لمدافع الاردن عبد الله نصيب به وتحولت إلى الشباك.

وكانت أفضل نتيجة للأردن بلوغه الدور ربع النهائي في نسختي الصين عام 2004 وقطر عام 2011 .. ويلتقي الاردن الثلاثاء المقبل مع الفائز من مباراة منتخبي استراليا وكوريا الجنوبية.

وشارك لاعب الوسط (نور الراوبدة) أساسياً بعد غيابه عن المباريات الثلاث الاخيرة للأردن في البطولة ، نتيجة تعرضه لكسر في أحد أضلاعه وإعلان الاتحاد الأردني بأنه سيغيب عن النهائيات، قبل أن يعاود التدريبات في الأيام الأخيرة.

وكانت الفرصة الخطيرة الأولى للأردن ، من تسديدة ليزن النعيمات بيسراه من خارج المنطقة ، مرت إلى جانب القائم في د . 3 .. رد عليه شيرفوني ماباتشويف من داخل المنطقة بكرة ارتدت من العارضة (15) .. ومرر محمود مرضي كرة ماكرة عند القائم البعيد ارتمى عليها النعيمات لكنه سدد في الشباك الخارجية (30).

وبعد لعبة مشتركة رائعة ، سدد علوان كرة قوية افلتت من يدي الحارس الاوزبكي رستم يتيموف ، وتهيأت أمام رجائي عايد ، سددها ضعيفة بين يدي الحارس (32) وأخطأ مدافع منتخب الأردن سالم العجالين في السيطرة على إحدى الكرات فانتزعها ماباتشويف منفرداً بالحارس الأردني يزيد أبو ليلى، لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (52).

ونجح المنتخب الاردني في افتتاح التسجيل ، بعد محاولات عدة اثر ركلة ركنية وكرة رأسية من المدافع عبد الله نصيب ، إرتطمت بصدر فهدات هانونوف وتحولت بالخطأ داخل المرمى من مسافة قريبة (66) .. ومن هجمة مرتدة سريعة ، قام يزن النعيمات بمجهود فردي رائع ومرر كرة متقنة باتجاه التعمري داخل المنطقة لكن الاخير تسرع في التسديد (71) .. وتصدى الحارس أبو ليلى لكرة قوية سددها اليشير شوكوروف من خارج المنطقة (72).

وحاول المنتخب الطاجيكي الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى في تاريخه ، تعديل النتيجة ، لكنه ترك مساحات واسعة في دفاعه ، لم يحسن المنتخب الأردني استغلالها لتبقى النتيجة على ما هي عليه فوز الأردن على طاجيكستان 1 - 0.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى