منتدى الحسيني يكرم 15 شخصية فنية من فناني الزمن الجميل بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> مبادرة إيجابية حركت المياه الراكدة في المجال الثقافي والفني في لحج، من قبل منتدى الحسيني الثقافي بمديرية تبن، رغم شحة الإمكانيات، وبدعم عدد من أعضاء المنتدى الذين أصروا على نجاح الفعالية الثقافية الفنية بتكريم 15 شخصية فنية، من فناني الزمن الجميل، بينهم الفنانة أمل كعدل، الفنان عبد سيلان، الفنان أحمد محسن الشلن، إضافة إلى تكريم الأكاديمي د. جهاد الوادي، ولاعب المنتخب الوطني للناشئين الكابتن عبدالعليم.


حضور مميز للفعالية التي اتسمت بالبساطة في إقامتها، وكبيرة في هدفها السامي، ألقيت ضمن الفعالية عدد من الكلمات والمداخلات بهذه المناسبة المميزة التي أقيمت في موقع جميل تحيط به الأشجار من كل جوانبه بمنطقة الخداد، توجت بتقديم الفنانة أمل كعدل وصلة غنائية جميلة.

عوض مسيمين رئيس منتدى الحسيني الثقافي أشار إلى أن الفعالية ناتج جهود ذاتية، ومساهمة عدد من أعضاء المنتدى، وهي تعتبر انطلاقة المنتدى خلال هذا العام، نحو آفاق أوسع، وتعزيز الدور الثقافي والاجتماعي بين مختلف المحافظات، لإبراز دور لحج الثقافي والاجتماعي والمدني على مر العصور.


الكاتب محمود المداوي رئيس بيت الإبداع اللحجي أكد أن الاحتفالية ثقافية اجتماعية، ضمت كوكبة من المبدعين وفي مقدمتهم الفنانة أمل كعدل، الموجودة في الذاكرة الجمعية لهذا الوطن، مشيرًا إلى أن مبادرة المنتدى دائمًا تفاجئنا بهذه المبادرات، داعيًا إلى تعدد المبادرات حتى تغدو منتدياتنا حضانة لهكذا فعاليات فنية ثقافية، وتكريم وتذكير بالمبدعين.

الفنانة أمل كعدل عبرت عن سعادتها بهذا اليوم الجميل والبهيج لتواجدها بين أحبتها وأهلها في لحج الخضيرة، ومنتدى الحسيني بحضور كوكبة من فناني الزمن الجميل، مشيرة إلى أن مبادرة المنتدى تعد لفتة كريمة لبعض من فناني الزمن الجميل.


الفنان أحمد فضل ناصر أوضح أن ما قام به منتدى الحسيني بادرة جميلة وإن كانت بشكلها متواضعة، ولكن جوهرها كبيرة جدًا ومتميزة ونادرة، بالمحافظة افتقدنا كثيرًا من هذه النشاطات والفعاليات الثقافية، بحضور العديد من الفنانين والمثقفين والأدباء.

جميل مهدي مسؤول في قيادة منتدى الحسيني قال: إن كل الجهود والفعاليات التي يقوم بها المنتدى جهود ذاتية، رأت قيادة المنتدى أن يكرم في هذه الفعالية فنانو الزمن الجميل، لطالما أهملتهم الجهات الرسمية، ولم تكرمهم، فالتفت إليهم هذا المنتدى بجهود بسيطة ومتواضعة، لكي يعطيهم ولو جزءًا من حقهم الكبير في التكريم.

م. هود باغازي مدير عام مديرية تبن، أشاد بجهود القائمين على المنتدى، بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس منتدى الحسيني، إنها ثلاث سنوات من الإبداع والتميز والعطاء، مكتشفًا المواهب ومشجعًا لهم، ومستلهمًا من عمالقة الفن والثقافة والأدب والإبداع والعلم المعطاءة التي خلدها التاريخ اللحجي، المتمثل بأيقونته الأمير الشاعر الأديب م. أحمد فضل القمندان، و في أروع حلة ورمزية وهي الحسيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى