مدير مياه لحج لـ"الأيام": مشروع جديد سيخدم جميع ساكني الحوطة ويحسن الإيرادات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أكد مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بلحج طلال عبدالجليل، على أهمية مشروع شبكة مياه مدينة الحوطة، الذي سيبدأ العمل فيه خلال الأيام القادمة، بتكلفة تصل إلى مليون ونصف دولار، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونبس).

وأشار عبدالجليل في تصريح لـ"الأيام" إلى أن المشروع سيخدم جميع ساكني مدينة الحوطة، من خلال إنشاء شبكة حديثة للمياه، مكونة من الخطوط الرئيسية والفرعية والتوصيل إلى منازل المواطنين، بدلًا عن الشبكة القديمة للمياه التي نفذت في سبعينيات القرن الماضي، ولم يتم تجديدها حتى الآن سوى بعض المقاطع الفرعية في الحارات التي تم صيانتها واستبدالها.

وأوضح أن مشروع شبكة مياه الحوطة الجديد سوف يسهم في تقليل نسبة الفاقد، والحد من مخاطر تهالك الشبكة القديمة، لافتًا إلى أن إنجاز المشروع، سوف يسهم في تحسن الإيرادات للمؤسسة، داعيًا المواطنين في المدينة إلى مساعدة المؤسسة على إنجاز الأعمال، وتذليل الصعوبات والتعاون البناء لاستكمال المشروع الهام، الذي يعد من أكبر المشاريع في مجال المياه بالمدينة.

ووقع في وقت سابق بمبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بلحج، محضر تسليم موقع مشروع تنفيذ شبكة مياه مدينة الحوطة، مع الشركة المنفذة للمشروع شركة بن فتشة وإخوانه للمقاولات المحدودة، تحت إشراف وزارة المياه والبيئة، ممثلة بمشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى