ترتيبات بريطانية مع قوات طارق صالح لمواجهة التهديدات في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشف سفير اليمن في المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، عن ترتيبات بريطانية عاجلة مع قائد قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي العميد طارق صالح الذي يزور لندن، بشأن التهديدات الحوثية في البحر الأحمر.

وقال السفير نعمان إن الاجتماع الذي عقده قائد المقاومة الوطنية طارق صالح، مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO السيد أرسينيو دومينيجيز، انتهى بالاتفاق على ترتيبات عاجلة وأخرى استراتيجية لحماية أمن الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد نعمان أنه سيتم متابعة هذه الترتيبات والعمل على تنفيذها أولًا بأول، مشيرًا إلى أن نائب رئيس مجلس القيادة، استعرض في الاجتماع، التطورات الجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، الناشئة عن القرصنة الحوثية المدعومة من إيران، التي عطلت الملاحة في هذا الممر الملاحي البحري الهام، وأضحت تهدد سلامة الأمن فيه وعسكرته على نحو غير مسبوق. بحسب وكالة 2 ديسمبر.

وأشار إلى أن طارق صالح استعرض أيضًا المستجدات المتعلقة باستهداف السفينة البريطانية "روبي مار" التي توشك الآن على الغرق قرب جزيرة حنيش، وما سيؤدي إليه ذلك من كارثة بسبب خطورة المواد التي تحملها.

ولفت إلى أن الأمين العام للمنظمة أكد أن حماية الملاحة البحرية تشكل أولوية هامة للمنظمة ولإدارته على وجه الخصوص، بما في ذلك منع تدهور الأمن البحري في هذه المنطقة الهامة.

وتناول الاجتماع الدور المطلوب في الوقت الراهن من المنظمة البحرية الدولية في توفير الإمكانيات اللازمة للحكومة اليمنية، حتى تتمكن من القيام بمسؤوليتها الكاملة في مواجهة المخاطر التي تهدد الملاحة البحرية، وسلامة الأمن البحري في هذا الممر الهام والمتمثلة في الهجمات الحوثية- الإيرانية على السفن بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، عدا عن المسيّرات الإيرانية التي تُستخدم على نحو مكثف.

وبحسب السفير نعمان، قامت السفارة بتسليم قيادة المنظمة البحرية النداء الذي وجهته الحكومة اليمنية، منذ يومين، إلى الدول والمنظمات الدولية، والذي تطلب فيه المساعدة على تجنب هذه الكارثة البحرية.

ويزور عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي العميد طارق صالح لندن بدعوة من الحكومة البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى