فرقاطة ألمانية تشتبك بالخطأ مع مُسيرة أمريكية في البحر الأحمر

> «الأيام» وكالات:

>
هاجمت فرقاطة ألمانية، مسيرة أمريكية فوق البحر الأحمر، بالخطأ، دون أن تتمكن من إسقاطها في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت مجلة دير شبيغل الألمانية إن الفرقاطة "هيسن" التابعة للجيش الألماني أطلقت النار عن طريق الخطأ على طائرة دون طيار أمريكية فوق البحر الأحمر، من طراز ريبر Reaper.

وأضافت بأن الجيش الألماني، لم يكن يعلم بأن المسيرة تابعة لدولة حليفة، مشيرة إلى أنه لم يستطع إسقاط المسيرة، وذلك بسبب خلل فني في صاروخين من صواريخ الدفاع الجوي الألماني، وفق يورو نيوز بنسخته العربية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع ميشائل شتيمبفله الأربعاء، أن السفينة الحربية الألمانية كانت قد شاهدت بالفعل طائرة دون طيار في منطقة العمليات يوم الإثنين، ولم تستطع في البداية تحديد الدولة التي تتبع لها هذه المسيرة. لكن المتحدث لم يؤكد أن تلك المسيرة كانت تابعة للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أعلنت ألمانيا اسقاط مُسيرتين تابعتين للحوثيين فوق البحر الأحمر، ولذلك لأول مرة منذ وصولها إلى البحر الأحمر للمشاركة في البعثة العسكرية الأوروبية "أسبيدس"، والتي تهدف إلى حماية حركة السفن من هجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى