"سي أن أن": توقعات بتخفيض أمريكا قواتها في الشرق الأوسط

> واشنطن "الأيام" العربي الجديد:

> ​قال مسؤولان دفاعيان أمريكيان لشبكة "سي أن أن"، الأربعاء، إنه من المتوقع أن تخفض الولايات المتحدة قواتها بالقرب من الشرق الأوسط، إذ ستغادر قوة الرد السريع البحرية البحر الأبيض المتوسط في الأسابيع المقبلة وتعود إلى الولايات المتحدة.

ونقلت الشبكة عن أحد المسؤولين توقعاته بأن تبحر السفينة الحربية "يو إس إس باتان"، ووحدة الاستطلاع البحرية الـ26 (MEU)، نحو الولايات المتحدة، في مارس المقبل، على "الرغم من أنّ الجدول الزمني الدقيق للمغادرة غير واضح، ولا يزال بإمكان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن تقرر إبقاء المجموعة في المنطقة إذا تدهور الوضع بسرعة".

وبحسب الشبكة، تم نشر قوة الرد السريع البحرية لأول مرة في يوليو، وأرسلت إلى الشرق الأوسط في أكتوبر، وسبق أن تم التمديد لها لتبقى في شرقي البحر الأبيض المتوسط.

وأرسلت قوة الرد السريع إلى البحر المتوسط في بداية الحرب على غزة، بسبب قدرتها على "تنفيذ عمليات برمائية وبعض العمليات الخاصة، وكذلك تدريب قوات المشاة البحرية (المارينز)، وأيضاً للمساعدة في عمليات الإخلاء"، ولكن مع اقتراب الحرب من شهرها الخامس، لم تتحقق الحاجة لإجلاء المواطنين الأميركيين، وفق الشبكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى