​تشغيل تدريجي لمشروع الطاقة الشمسية بكهرباء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> لملس: المشروع من أجل تقليل استخدام المحطات العاملة بالوقود
> دخلت محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، الخدمة في إطار المنظومة الكهربائية للعاصمة عدن، كأول مشروع استراتيجي للطاقة النظيفة والمتجددة.

وبدأ التشغيل التجريبي بتوليد يتراوح بين 20 إلى 30 بالمائة من إجمالي الطاقة الكاملة للمحطة البالغة 120 ميجاوات، على طريق الإدخال الكامل للمحطة في مدة أقصاها 3 أشهر.

وخلال التدشين، الذي حضره وكيل وزارة الكهرباء عبد الحكيم فاضل، والمدير العام لمؤسسة الكهرباء مجيب الشعبي، ومدير عام مؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي، أكد  وزير الدولة، محافظ عدن أحمد لملس أن "دخول هذه المحطة للخدمة من أجل تعزيز منظومة الطاقة الكهربائية والتقليل من استخدام المحطات العاملة بالوقود".

وأعرب الوزير لملس عن أمله في توسيع المشروع في المستقبل ليجعل العاصمة المؤقتة عدن من المدن التي تعتمد على الطاقة المتجددة والنظيفة، لافتًا إلى أن تدشين هذه المحطة سيساهم في الحفاظ على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الكربونية.

وتعتبر هذه المحطة أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، وذلك بموجب اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة في اليمن، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل لتزويد العاصمة المؤقتة عدن بمحطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية 120 ميجا، وإنشاء خطوط النقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الكهرباء المولّدة من المحطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى