​مباحثات يمنية وأممية لدعم جهود الحكومة في حماية حقوق الأطفال

> نيويورك «الأيام» خاص:

>
ناقش مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا جامبا، جهود الحكومة اليمنية في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم، بما في ذلك العمل على تنفيذ عدد من حملات التوعية في المجتمع لمكافحة استخدام الأطفال ومنع تجنيدهم في النزاع المسلح.

وجدد السفير السعدي، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة العمل وتنفيذ العديد من البرامج والخطط اللازمة للقضاء على كافة أشكال الانتهاكات ضد الأطفال.. مؤكدًا حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة لتعزيز حماية حقوق الطفل، بما في ذلك تنفيذ خطة العمل الموقعة مع الأمم المتحدة وخارطة الطريق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة تجنيد الأطفال، وبذل المزيد من الجهود في مجال تأهيل الأطفال المتأثرين بالصراع عبر إنشاء مراكز التأهيل وإعادة إدماجهم في المجتمع.

ودعا السعدي، الأمم المتحدة إلى أهمية تقديم الدعم لجهات الاختصاص في مجال بناء القدرات والتدريب والتأهيل.. محذرًا من خطورة الانتهاكات الجسيمة بحق الطفولة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية وتجنيدها الآلاف من الأطفال عبر ما يسمى بالمعسكرات الصيفية والزج بهم في جبهات القتال.

من جانبها أشادت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية والنموذج الذي تقدمه في مجال حماية حقوق الأطفال، ومستوى التعاون مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.. معبرة عن سعادتها بزيارة اليمن في نوفمبر الماضي، والتي وصفتها بالزيارة الناجحة، حيث التقت بعدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة في عدن، واطلعت عن كثب على التقدم المحرز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى