دائرة المرأة بالتواهي لـ"الأيام": نأمل أن يقام البازار النسوي شهريا بدلا عن إقامته كل عام

> عدن «الأيام» ريم رامي محمد:

> بالتزامن مع يوم المرأة العالمي 8 مارس 2024م، أقيم في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، البازار الثاني للأسر المنتجة والذي أقيم في منتزه نشوان بمنطقة (البنجسار).

نادية سالم
نادية سالم
تقول نادية سالم السقاف، مديرة إدارة محو الأمية وتعليم الكبار في مديرية التواهي لـ "الأيام":"شعرنا بالسعادة ونحن نشارك بالبازار الثاني في اللجان المجتمعية بمناسبة 8 مارس يوم المرأة العالمي، وكعادتنا نثبت شعارنا أن إدارة محو الأمية وتعليم الكبار في العاصمة عدن تسجل حضورها القوي والفعَّـال، لأن محو الأمية يحتوي على التدريب النسوي، ولذلك فإننا نعمل بفخر وصدق وأمانة، رغم الظروف الصعبة التي نواجهها في إدارة محو الأمية، لعدم تسلم عقود المتقاعدات ولكن صامدين، ونشاطنا واضح، بقيادة الدكتور عصام المقبلي رُبان سفينتنا، وقد افتتحنا عدة مراكز في مديرية التواهي، وإن شاء الله في العام القادم سنتوسع بافتتاح مركز في منطقة القلوعة ومدينة التواهي".


وثمّن العميد علي أحمد النمري مدير الإدارة العامة للجان المجتمعية دور "الأيام" وما تقوم به من تغطيات واستطلاعات صحفية في العاصمة عدن وقال: "نحن نشجع الأسر المنتجة، ولا يمكن أن يتطور المجتمع إلا بهذه الهمم العظيمة"، مضيفًا أن الأسر المنتجة تعتبر رافدًا لتزويد الأسر الفقيرة في العاصمة عدن بالدخل، ونحن في اللجان المجتمعية قمنا بزيارة عدة من البازارات في هذا الاتجاه في مديرية التواهي والمنصورة في العام الماضي، وستتطور في عدة مديريات بالعاصمة عدن".

وعلّقت فائزة عبده عبدالله وهي رئيسة دائرة المرأة في اللجان المجتمعية بمديرية التواهي بالقول: "أقمنا بازارا نسويا للأسر المنتجة من أجل تحسين وضعها المعيشي في سُبل العيش".
فائزة عبده
فائزة عبده


وأشار التربوي أنيس عبده سعيد الحجر، مدير إدارة مكتب وزارة التربية والتعليم في مديرية التواهي إلى أن هذا اليوم يوم مهيب ورائع بمناسبة يوم المرأة العالمي، ويهدف هذا البازار إلى تعريف الناس بالإبداعات التي تقوم بها المرأة في مديرية التواهي، هذه الإبداعات تساعد المرأة لإبراز مواهبها ولتسويق المنتجات التي تقدمها في هذا اليوم.


ودعا الجهات الداعمة لمساندة هذا البازار في عملية التسويق، مهنئ كل امرأة وكل أم وكل أخت بهذه المناسبة الغالية، متذكرا تضحيات المرأة الجنوبية الباسلة في نضالاتها الجنوبية من الاستقلال وحتى الآن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى