الزبيدي يجتمع بقادة القوات الجنوبية ويوجه برفع الجاهزية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​عقد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، لقاءً موسعًا ضم قادة الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية.

وأفاد موقع القوات الجنوبية "درع الجنوب" أن اللقاء الذي حضره اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس اللجنة العسكرية والأمنية العُليا، واللواء شلال علي شايع، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، واللواء صالح علي حسن رئيس العلميات المشتركة، ود. ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وسالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، أشاد فيه الزُبيدي بالتضحيات التي يقدمها الأبطال من منتسبي القوات الجنوبية العسكرية والأمنية، معبرًا عن فخره واعتزازه بالبطولات التي حققتها قواتنا المسلحة في جبهات التصدّي لجماعة الحوثي، ومواكبتها بانتصارات موازية في الحرب على الإرهاب.

 وشدد الزبيدي على ضرورة تعزيز الانضباط في أداء المهام العسكرية والأمنية، ومضاعفة الجهود في ميادين التأهيل والتدريب، والحفاظ على رفع مستوى الجاهزية القتالية واليقظة العاليتين، وتعزيز التنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية في تنفيذ المهام.

وقدم بعدها اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، شرحًا موجزًا تضمن أبرز ما أنجزته اللجنة العسكرية والأمنية العليا، في إطار المهام الموكلة إليها بخصوص ترتيب وتنظيم القوات المسلحة والأمن والارتقاء بأدائها وتطوير هياكلها وفق أسس علمية حديثة ومعاصرة.

ومن جانبه، أطلع الخُبجي الحاضرين على مستجدات الأوضاع السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي، وفي طليعتها التطورات المتعلقة بالعملية السياسية والتداعيات الخطيرة للتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وبدوره قدم اللواء صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات العسكرية المشتركة، شرحًا مفصلًا عن الجهود التي تبذلها الهيئة للارتقاء بالبناء المؤسسي للقوات المسلحة الجنوبية والأمن، وتعزيز القيادة والسيطرة والضبط والربط العسكري في مختلف الوحدات.

وفي ختام الاجتماع، أطلع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي سالم العولقي، قادة الوحدات العسكرية والأمنية الموجهات ذات الصلة بالإعلام العسكري والأمني، وفقًا لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مطالبًا قادة الوحدات بالالتزام بآليات العمل الإعلامي العسكري والأمني، من خلال النافذة الإعلامية الموحدة، ممثلة بالمركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية وموقع "درع الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى