وزير الصحة يشدد على ضرورة تحسين الإيرادات في الهيئة العليا للأدوية

> عدن «الأيام» خاص:

> شدد وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح، على ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين الإيرادات في الهيئة العليا للأدوية بما يؤدي إلى الرفع من كفاءة الكادر العامل فيها.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الأحد بالعاصمة عدن، اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة.

المجلس في دورته الأولى للعام الجاري وقف أمام عدد من التقارير المتصلة بنشاط وعمل الهيئة وفروعها في المحافظات.

وافتتح اجتماعه بقراءة محضر الاجتماع السابق ووافق عليه بعد إدخال عدد من الملاحظات المتصلة بالمهام والتكليفات ومستوى الإنجاز والمكلف فيها وفترة التنفيذ وتضمينها المحضر السابق والعمل على تحرير خلاصة عامة للمحضر توزع على أعضاء المجلس واستكمال الموضوعات الغير منجزة.

بعد ذلك ناقش المجلس الهيكل التنظيمي للهيئة وأوصى بضرورة استكماله ومناقشته مع الجهات ذات العلاقة والرفع به للاجتماع الاستثنائي بعد أسبوعين من الآن.

المجلس اطلع في اجتماعة على عرضين مقدمين عن أنشطة العمل في كل من مركز التيقظ والسلامة الدوائية والدور المناط به في تتبع الأدوية بمراحلها المختلفة والتعامل مع البلاغات عن الآثار الجانبية للدواء وارتباطات المركز بنظرائه في عدد من الدول وتبادل المعلومات وآخر عن نظم المعلومات في الهيئة وخططها والآفاق المستقبلية لها.

وتناول المجلس تقرير تفصيلي للمدير العام التنفيذي للهيئة د. عبدالقادر أحمد الباكري عن أنشطة المدير العام التنفيذي ومشاركاته الخارجية والداخلية خلال الفترة المنصرمة.

وأكد بحيبح على أهمية تفعيل عمل نظم المعلومات وتعزيز الربط الشبكي بين الهيئة وفروعها في المحافظات وتوفير خاصية الربط بينهما وتبني خطة طموحة لإيجاد قاعدة بيانات سليمة بما يسهم في أحداث قفزة نوعية في أداء الهيئة، داعيًا إلى ضرورة إعداد خطة متكاملة لنظم المعلومات المجلس وقف كذلك أمام عدد آخر من الموضوعات واتخذ إزاءها الإجراءات اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى