صرفت حقن داء الكلب.. صحة لحج تطالب بتنفيذ حملات للقضاء على الكلاب المسعورة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
قال مصدر طبي بمكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج أمس الأحد، إن المكتب قام بصرف الجرعة الثانية من الحقن الخاصة بداء الكلب للمصابين، الذين تعرضوا لعضات كلاب مسعورة في منطقة كوكبان، الجمعة الماضية، مجانًا من مخازن مكتب الصحة، بناء على توجيهات مدير عام المكتب د. خالد جابر.


وأكد د. خالد جابر في تصريح خاص لـ "الأيام" صرف الحقن الخاصة بداء الكلب لمن يتعرض لعضات كلاب مسعورة مجانًا، رغم ما يبذله مكتب الصحة من جهود في متابعة الوزارة للحصول على كمية كافية من هذا الدواء، الذي يشهد طلبًا متزايدًا عليه، مشيرًا أن ما يتحصل عليها مكتب الصحة من حقن خاصة بداء الكلب من الوزارة تعد كمية محدودة، لافتًا أن مكتب الصحة بالمحافظة يواجه ضغطًا شديدًا جراء الطلب المتزايد على الحقن الخاصة بداء الكلب، وهو ما يدفع المكتب أحيانًا بعد نفاد الكميات المتوفرة لديه، إلى شراء تلك الحقن الخاصة بداء الكلب، أو الشحت من جهات أخرى لتوفير تلك الحقن للمواطنين أو الأطفال الذين تعرضوا لعضات كلاب بعضها مسعورة، موضحًا أن لدى المكتب واجبًا إنسانيًا وأخلاقيًا في توفير كل الجرعات الخاصة بداء الكلب، دون تميز ومجانًا رغم قيمته المالية الكبيرة، داعيًا إلى ضرورة قيام الجهات المختصة في المحافظة والمديريات، وخاصة الأشغال والنظافة وصحة البيئة، بتنفيذ حملات مكافحة للكلاب الضالة والمسعورة التي تشكل خطرًا على المواطنين والأطفال، خاصة بعد تزايد حالات العض التي يتعرض لها مواطنون وأطفال من الكلاب الضالة والمسعورة.

انتشار الكلاب في شوارع المدينة
انتشار الكلاب في شوارع المدينة

ووجه مدير عام مديرية تبن هود باغازي، الجهات المختصة بالمديرية بتنفيذ حملات مكافحة الكلاب الضالة، التي انتشرت بشكل كبير في العديد من قرى المديرية، مشكلة خطر على الأهالي، مطالبًا تلك الجهات بوضع الخطط والبرامج الخاصة بالحملة، للقضاء على تلك الكلاب وخاصة المسعورة.

أحد المصابين
أحد المصابين

إلى ذلك شكا العديد من المواطنين في مدينة الحوطة من انتشار الكلاب الضالة في شوارع المدينة، محدثة حالة من الخوف والهلع لدى المواطنين والأطفال، خاصة مع ليالي شهر رمضان الفضيل، مطالبين السلطة المحلية بالمديرية للعمل على مكافحة الكلاب الضالة التي تشكل خطرًا على الإنسان.


ونفذت السلطة المحلية بالمديرية الحوطة قبل عدة أشهر، حملة ضد الكلاب الضالة بالتعاون مع مكتب الأشغال والنظافة وصحة البيئة، قضت فيها على العديد من الكلاب المنتشرة في شوارع المدينة، إلا أنها خلال هذه الفترة تزايدت بشكل كبير، وأصبحت تشكل خطرًا على المواطنين والأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى