​إشادات محلية بدور وحدة حماية الأراضي في وقف التمدد والبناء العشوائي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أشادت السلطة المحلية بمديرية التواهي في العاصمة عدن، بالجهود الكبيرة التي بذلتها وحدة التدخل لحماية الأراضي بالعاصمة عدن بقيادة النقيب كمال مطلق الحالمي، منذ تأسيسها بقرار من وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، في وقف العمل بالمخططات غير الصادرة من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ووقف التمدد والبناء العشوائي الذي تسبب بتشويه المنظر الجمالي والحضاري للعاصمة.

وأشارت السلطة المحلية للمديرية، إلى أهمية ما قامت به وحدة التدخل لحماية الأراضي، من ضبط وتنظيم حركة الآليات العاملة في مجال البناء، وضبط كل المخالفين وأيضًا مصانع البلك والخرسانات، ناهيك عن دورها الكبير في وقف التعديات التي تطال الممتلكات العامة والخاصة بالطرق غير القانونية، وإزالة المباني العشوائية والغير مرخصة وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

واكد مأمور التواهي وجدي علوان الشعبي، بضرورة استمرار عمل وحدة حماية الأراضي بوتيرة عالية أكثر من السابق والضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه نشر الفوضى والاقتتال بين أبناء الجنوب بالعاصمة عدن ومن خلال البسط على الأراضي العامة والخاصة ودون أي وثائق رسمية.

وفي السياق أشاد مدير عام مديرية الشيخ عثمان د. وسام معاوية سعيد، بالإنجازات التي حققتها وحدة حماية الأراضي بقيادة الحالمي، وكان لها الأثر البالغ في استتباب الأمن والحد من العمل والبناء العشوائي، وضبط المخالفين من خلال العمل المشترك والتنسيق مع جهات الاختصاص بالمحافظة والمديريات.

وأشاد معاوية بما أنجزته الوحدة في ملاحقة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، ووقف العمل في المخططات غير الصادرة عن هيئة الأراضي وعقارات الدولة والتخطيط العمراني، وكذا ضبط وتنظيم حركة الآليات العاملة في مجال البناء، وعمل مصانع البلك.

وأكد معاوية دعمه ووقوفه إلى جانب هذه الوحدة في حلحلة المعوقات والعراقيل للاستمرار في مسار عملها والحفاظ على أراضي الدولة والممتلكات الخاصة ولكي لا تعود عمليات البسط العشوائي مجددًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى