اقتحام منزل أحد النشطاء واختطافه في صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أقدمت جماعة الحوثي، صباح اليوم السبت، على اقتحام منزل أحد النشطاء في صنعاء واختطافه على خلفية تناوله لقضية استيراد وترويج المبيدات المحظورة.

وقالت مصادر محلية متطابقة إن عناصر حوثية بينها نساء على متن طقم وباص وسيارة تكسي، اقتحمت منزل الناشط خالد العراسي في صنعاء الساعة الخامسة والنصف من فجر أمس، وقامت باختطافه إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن عملية الاختطاف كانت باسم البحث الجنائي التابع لسلطة الحوثيين، لكنه لم يكن هناك، حسب متابعة مقربين منه، في حين تحدث آخرون أنه مختطف لدى جهاز الأمن والمخابرات التابع للجماعة.

وحسب المصادر فإن عملية اختطاف الناشط العراسي جاءت على خلفية تداوله تجارة المبيدات المحظورة والقاتلة التي يتزعمها نافذون تربطهم علاقة بقيادات وسلطة الجماعة، وتحولت في الآونة الأخيرة إلى قضية رأي عام.

وكان الناشط العراسي الموالي للجماعة قد نشر على صفحته منشورات عن تمييع متعمد من سلطة الأمر الواقع في صنعاء لقضية استمرار تدفق المبيدات السامة، وكتب منشورات عدة عنون بعضها بـ"توقفوا عن قتلنا.. المبيدات إبادة جماعية، تمييع القضية لن ينجيكم، المبيدات مستقبل زراعي مظلم"، إضافة إلى منشورات أخرى في ذات السياق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى