مدير الصحة بعدن يقيل مديرة مستشفى الصداقة ويطردها من مكتبها.. وهذا السبب

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • ​أمرها بصرف مستخلصات لتاجر أطعم المرضى لحوما فاسدة فرفضت
> قام مدير مكتب الصحة في العاصمة عدن د. أحمد مثنى البيشي بإقالة مديرة مستشفى الصداقة، د. رجاء أحمد الشعيبي، المعينة بقرار من مجلس الوزراء وهي ثاني مديرة يقيلها البيشي خلال أقل من عام في إجراء غير قانوني.
وكانت د. رجاء الشعيبي قد تم تعيينها بقرار من مجلس الوزراء وبحسب محامين "لا يتم إقالتها بحسب القانون إلا بقرار آخر من مجلس الوزراء".

وقال موظفون في المستشفى وفي مكتب الصحة إن البيشي كان غاضبًا من عدم تمرير مستخلصات مالية تتبع أحد التجار الذين أوكلت إليه تغذية المرضى، وكانت إدارة المستشفى قد أوقفته بعد اكتشاف استخدامه للحوم منتهية الصلاحية وتمت إحالة القضية للنيابة.

وفي مكتب الصحة قال موظفون إن وكيل محافظة عدن، عبدالرؤوف زين كان قد حضر إلى مكتب الصحة يوم الخميس الماضي للتدخل لصالح التاجر المطلوب للنيابة.. وأضافوا أن البيشي كان غاضبًا من مقابلات صحفية أجرتها د. رجاء مع صحيفة "الأيام" وقناة الحدث التلفزيونية كشفت خلالهما العديد من الاختلالات التي تواجهها إدارة المستشفى.

وبحسب موظفي مستشفى الصداقة فإن البيشي حضر إلى المستشفى ظهر يوم أمس بمعية التاجر المطلوب من قبل النيابة في قضية إطعام المرضى لحوم فاسدة و"أمر المديرة بصرف المستحقات المالية لكنها رفضت بناءً على وجود قضية لدى النيابة والتحقيق مستمر في القضية".

وبحسب نفس المصادر وبعد رفض المديرة صرف الأموال "قام البيشي بسب المديرة بألفاظ نابية وأمر بإقالتها وخروجها فورًا من المستشفى فما كان من المديرة إلا أن طلبت حضور لجنة استلام وتسليم لتدقيق الحسابات قبل التسليم لكن البيشي أصر على خروجها فورًا من المستشفى قائلًا "مش مهم" وقام بحصر الكراسي والطاولات في مكتب المديرة كإجراء استلام وتسليم".

وبحسب موظفين فقد قام البيشي بتعيين د. محمد منصور وهو اختصاصي نساء وولادة متعاقد مع المستشفى ولم يحصل على أي منصب إداري من سابق.

ويعتبر مستشفى الصداقة أكبر مستشفيات عدن في علاج أمراض الأمهات والأطفال وحالات السرطان وبسبب إدارتها الممتازة والمميزة للمساعدات تقوم المنظمات الدولية بدعمها بشكل كبير لتقديم العديد من الخدمات المجانية للمرضى وبالذات مرضى السرطان ويسعى العديد من المسؤولين للتدخل في تمويلات المستشفى لكن الإدارات المتعاقبة قامت بصد كل تلك المحاولات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى