​صحة لحج تدعو إلى رفع الجاهزية في كافة مديريات المحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
تفقد د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم، قسم العزل بمستشفى ابن خلدون العام و الحالات المرقدة فيه.

ودعا د. خالد جابر إلى رفع الجاهزية في كافة مديريات المحافظة لمواجهة تفشي الكوليرا والإسهالات التي تشهدها المحافظة وخاصة في مديريات المضاربة والمسيمير وتبن والحوطة التي ظهرت بها حالات الكوليرا.

مشيرًا إلى أن الوضع مستقر حاليًا، وأن قيادة مكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة على استعداد لمواجهة هذا الوباء، مشيدًا بالجهود التي يبذلها القطاع الصحي بكافة طواقمه العاملة على مستوى مديريات المحافظة عامة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا.

وأوضح د. خالد جابر، أن مكتب الصحة قد أقام ثلاثة مراكز طوارئ لاستقبال الحالات المصابة بالكوليرا و الإسهالات المائية من الحالات الموجبة وحالات الاشتباه في مستشفى ابن خلدون العام في الحوطة و مستشفى رأس العارة و مستشفى المسيمير، مشيرًا إلى أن مواجهة هذا المرض تحتاج إلى إمكانيات كبيرة لا يقوى مكتب الصحة على تحملها وحده و هو بحاجة ماسة وملحة للتدخل العاجل من قبل الحكومة و المنظمات الداعمة للحد من انتشار هذا الوباء والقضاء عليه.

مؤكدًا أن على المواطن اتخاذ الإجراءات الصحية والنظافة الشخصية وعدم تناول الخضار و الفواكه إلا بعد غسلها و تجنب تناول الأطعمة المكشوفة من الباعة المتجولين والأكل في المطاعم في هذه المرحلة حفاظًا على صحتهم و سلامتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى