اتحاد طلبة جامعة حضرموت لـ "الأيام": بدأنا رفع الشارات الحمراء ونحضر للاحتجاج أمام ديوان الجامعة

> محمد رائد محمد:

> قال لـ "الأيام" البراء سالم بن قفلة رئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت "إن طلاب الجامعة بدأوا برفع الشارات الحمراء ضد بعض الإجراءات التي قامت بها الجامعة على الطلاب".

وأضاف ابن قفلة أن رفع الشارات الحمراء هي خطوة أولى للتصعيد وتستمر لمدة يومين، على أن تكون خطوة تصعيدية في اليوم الثالث تتمثل بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان رئاسة جامعة حضرموت.

وقفة لعدد من الطلاب
وقفة لعدد من الطلاب

وأكد رئيس اتحاد طلاب الجامعة أن عددًا كبيرًا من الطلاب ملتزمون برفع الشارات الحمراء داخل كلياتهم، مضيفًا أن اتحاد الطلبة قام بتوزيع ما يقارب (2500) شارة حمراء على الطلبة بشكل كامل وتعليقها على أكتافهم.

ولفت البراء سالم إلى أن هذه الخطوة تدل على وعي الطلاب باستيعابهم لمطالبهم الحقوقية وتفهمهم بطريقة الأسلوب الأمثل للمطالبة بحقوقهم.

وحول ثقافة رفع الشارات الحمراء وأصول ارتدائها لدى الطلاب أفاد البراء سالم بن قفلة بأن الشارة الحمراء هي نفس الشريط الذي يستخدم في قص شريط الافتتاح الرسمي، ويبلغ طول الشارة الواحدة نصف متر، ويتم ربطها في كتف اليد اليمني أو في الرأس.


وبيَّـن ابن قفلة أن الشارة الحمراء تعبر عن التصعيد الذي أعلنه الطلاب، وهي بمثابة تضامن الطلاب فيما بينهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة والعادلة التي كفلها لهم الدستور وكافة القوانين.

ولفت إلى أن تعليق الشارات على الأكتاف يشمل في الفترتين الصباحية والمسائية بجميع كليات ومساكن الجامعة.

وشدد رئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت على الطلاب بالاحتفاظ بالشارة خلال اليومين المحددين من ربطها وعدم إخراجها خلال أوقات الدوام الرسمي، وأثناء المحاضرات وفي كافة الحرم الجامعي، منبهًا أنه لا يحق لأحد أن ينزعها عن الطالب.

طلاب الجامعة بدأوا برفع الشارات الحمراء
طلاب الجامعة بدأوا برفع الشارات الحمراء

وأضاف رئيس الاتحاد العام لطلبة الجامعة بأنه في حال حدوث أي مشكلة أو انتهاك للطالب أثناء رفع الشارة فإن عليه التواصل برئيس المجلس الطلابي في الكلية.

إلى ذلك يطالب الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت بعدد من المطالب منها إلغاء قرار الزيادة في رسوم التسجيل للقبول العام، ووقف سوء الخدمات الطلابية، إضافة إلى التسريع بتنفيذ مخرجات المحضر الذي تم توقيعه بين السلطة المحلية والاتحاد والقطاع الخاص في دعم مواصلات الطلبة وإيجاد حلول سريعة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى