​بدء عملية صرف معاشات المتقاعدين والمتوفين المدنيين بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
بدأت، اليوم السبت، في لحج عملية صرف معاشات المتقاعدين والمتوفين عبر بنك الشمول ووكلاء محلات الصراف في العديد من مديريات المحافظة.

وشوهد في مدينة الحوطة تجمع العديد من المتقاعدين في إحدى محلات الصرافة لاستلام معاشاتهم وسط مطالب بزيادة عدد محلات الصرافة في مدينة الحوطة لتسهيل عملية استلام المعاشات.

وقام فريق من فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بلحج برئاسة مدير عام الفرع ناصر الفقيه بنزول ميداني لمتابعة عمليات صرف معاشات المتقاعدين والمتوفين في بنوك ومحلات الصرافة بمديريتي تبن والحوطة وحل الإشكاليات إن وجدت للمتقاعدين أثناء عملية الصرف.

وقال الفقيه في تصريح لـ "الأيام"، إن فرع الهيئة شكل فريق عمل لمتابعة عملية صرف معاشات المتقاعدين، موضحا أنه وجد نوع من الازدحام في بعض مواقع الصرافة بالحوطة وتبن إلا أنه تم إنجاز صرف معاشات المتقاعدين ممن حضر لمحلات الصرافة.


وأشار إلى أن خلال النزول لاحظ أن هناك محلات صرافة في تبن فارغة لا يوجد فيها أي شخص، مطالبا المتقاعدين بعدم الازدحام في أماكن معينة فقط، بل عليهم الذهاب إلى تلك الفروع لاستلام معاشاتهم بكل يسر وسهولة، لافتا إلى أنه تواصل مع رئيس الهيئة وإدارة بنك الشمول لتذليل الصعوبات التي تواجه المتقاعدين أثناء عملية الصرف.

ويبلغ عدد المتقاعدين المدنيين في لحج أكثر من 7000 متقاعد بمبلغ يقدر بأكثر من 357 مليون ريال بمتوسط مرتب لأغلب المتقاعدين يصل إلى 30 ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى