متقاعدو ردفان يلتحقون بركب الاحتجاجات الرافضة لقرار الوالي

> ردفان «الأيام» خاص:

> طالب متقاعدون مدنيون في مديرية ردفان بمحافظة لحج، أمس، في وقفة احتجاجية نظموها أمام مكتب البريد في مدينة الحبيلين الحكومة بعدم صرف مرتباتهم عبر المصارف مشددين على ضرورة إعادة المرتبات إلى مكاتب البريد.

وقال محتجون إن "مكتب البريد منشأة حكومية تقدم التسهيلات للمتقاعدين، ولا يوجد طوابير، وهذا يريحهم، كمتقاعدين كبار سن من المتاعب، على عكس مراكز الصرافة التي تتعامل مع البنوك وتشهد ازدحاما، بينما هم كبار في السن، كما أشاروا، لا يستطيعون الانتظار في الطابور".

وأضافوا "لقد أمضينا سنوات من حياتنا في خدمة الوطن، ونمر بظروف صعبة، والرواتب لم تعد توفر الاحتياجات الأساسية للمعيشة، وعلى الحكومة أن تقدر معاناتنا حتى من هذا الطلب وهو تحويل رواتبنا عبر مكاتب البريد حتى لا نتعرض لمعاناة إضافية عندما نذهب لاستلام الرواتب عبر مراكز الصرافة، علمًا أن مديرية ردفان لديها مكتب بريد بمبنى واسع وطاقم إداري متميز".

وكان وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد الناصر الوالي أصدر الشهر الماضي قرارًا بتحويل صرف مرتبات المتقاعدين المدنيين من البريد إلى البنوك التجارية والصرافين بدلًا عن البريد، وهو ما قوبل برفض قطاع واسع من المتقاعدين ومن قيادات البريد التي أبدت استعدادها للاستمرار بصرف المستحقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى