مأساة.. متقاعد براتب 30 ألفا هدمت الأمطار منزله ليعيش وبناته في العراء

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
  • الانتقالي "يشكل لجنة" وسلطة لحج تكتفي بدعوة المنظمات الإنسانية
> يكابد المواطن عبدالحميد كرد مأساة إنسانية بعد انهيار منزله الكائن في إحدى حارات مدينة الحوطة جراء الأمطار التي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين.

يقول المواطن كرد إنه وأسرته كادوا يتعرضون لكارثة بعد انهيار جزئي لمنزله المكون من طابقين حيث قام مواطنون بمساعدته والخروج من المنزل مع أسرته لتمر لحظات وينهار المنزل بشكل كامل.


يشير المواطن عبدالحميد كرد أن الكارثة التي تعرض لها أدت إلى مكوثه في العراء بعد تهدم المنزل وانتهاء كل معداته ووثائقه الخاصة، مشيرًا إلى أنه متقاعد براتب 35 ألف ريال.

زوجة عبد الحميد كرد إشارت إلى عدم مقدرتهم على استئجار منزل، حيث أن ما يتحصل عليه من معاش تقاعدي لا يكفي لتوفير لقمة العيش ولديهم أربع بنات ويعانون من ظروف صعبة.

عبدالحميد كرد ناشد السلطة المحلية والمنظمات بمساعدته وإعادة بناء منزله المنهار.


العديد من الناشطين طالبوا بسرعة عمل الحلول والمعالجات للمواطن عبدالحميد كرد من قبل الجهات المختصة فيما شكل رئيس انتقالي لحج وضاح الحالمي لجنة برئاسة فارض البان رئيس انتقالي الحوطة للنزول إلى منزل المواطن المتضررة ورفع تقرير لتحديد ما سوف يقدمه الانتقالي للمواطن.

سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة قال في تصريح لـ "الأيام" أن هطول الأمطار تسبب في انهيار منزل واحد فقط وتشقق منازل أخرى وغمرت المياه منازل أخرى في المدينة، مشيرًا إلى أن السلطة المحلية حاولت بقدر الإمكان شفط المياه من داخل منازل المواطنين وفتح انسدادات الصرف الصحي بعد جهود بذلتها مؤسسة المياه والصرف الصحي بحضور أفراد من مكتب الأشغال.

وأوضح الجبلي أنه تم إنزال فريق من مكتب الأشغال لإجراء حصر للمنازل المتضررة، لافتًا أن البيوت المتضررة أغلبها منازل قديمة مبنية من الطين، والمواطنون يعانون الفقر وليس لهم مصدر دخل غير رواتبهم.


وكشف الجبلي أن السلطة المحلية بالمديرية ليس لها مصدر دخل أو إيرادات لكونها مديرية صغيرة وإيرادها ضعيف إلا أننا بقدر الإمكان سوف نقدم المساعدة للأسر المتضررة بالتنسيق مع المنظمات الدولية للتدخل وفق الآلية المتبعة لدى المنظمات لمعالجة مشكلة الأسر المتضررة.

وبين مدير الحوطة عدم إمكانية المديرية عمل مشاريع رصف بالأحجار للحارات التي لم ترصف وفي انتظار المنظمات الدولية لعمل مشاريع رصف الأحجار للحارات التي لم ترصف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى