مصادرة أدوية منتهية الصلاحية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> صادر مكتب الصحة والسكان في مديرية الحوطة بلحج، أمس، كميات من الأدوية منتهية الصلاحية كانت معروضة على رفوف الصيدليات للبيع أثناء عملية تفتيش من قبل المختصين في الصحة للصيدليات بالمدينة.

وقام فريق مكون من مدير مكتب الصحة والسكان بالحوطة عبده السقاف وفؤاد الشعبي مدير مركز الدبا الصحي، وممثل شرطة الحوطة فهمي الرصاص، بالنزول الميداني إلى مخازن الأدوية لمتابعة مدى التزام مالكي الصيدليات والعاملين فيها برفع الأدوية المنتهية الصلاحية المهددة لحياة الإنسان.

فريق التفتيش مكتب الصحة
فريق التفتيش مكتب الصحة

وقال عبده جعفر مدير صحة الحوطة لـ "الأيام" إن بناء على توجيهات سلطة الحوطة ومدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. خالد جابر، قام فريق من مكتب الصحة بالمديرية بالنزول والتفتيش على الصيدليات الخاصة والأدوية منتهية الصلاحية، حيث تبين عرض أدوية منتهية الصلاحية على رفوف بعض الصيدليات ومازالت تباع للمواطنين.

وأشار إلى أن النزول يأتي ضمن الجدول الفصلي لإدارة مكتب الصحة بمديرية الحوطة للتفتيش على الصيدليات ومصادرة الأدوية المنتهية في رفوف البيع.

أدوية منتهية الصلاحية
أدوية منتهية الصلاحية

وكشف أن أثناء النزول تبين وجود صيدليات ملتزمة بجدولة تواريخ الشراء والانتهاء للأدوية ولها نظام كمبيوتري وملتزمة بإنزال الأدوية المنتهية من رفوف البيع وعملها بكراتين أو أكياس بلاستيكية معدة للإعادة إلى الشركات أو للإتلاف، إضافة إلى وجود صيدليات قليلة ليس لديها نظام حديث وتوجد لديها أدوية منتهية برفوف البيع قد تمت مصادرتها واتخاذ الإجراءات من خلال عمل محاضر والتزام مالكي الصيدليات المخالفة بعدم تكرار هذا الأمر، ما لم فسوف تتم إحالته إلى القضاء والمساءلة القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى