​قدم 125 مليون دولار.. الاتحاد الأوروبي: أكثر من نصف اليمنيين بحاجة للمساعدة

> بروكسل «الأيام»:

> أعلنت المفوضية الأوروبية في بروكسل، اليوم الثلاثاء، عن تقديم 125 مليون دولار كتمويل إنساني جديد للاتحاد الأوروبي لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في اليمن وسط الأزمة المستمرة والتوترات المتصاعدة في المنطقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع السادس لكبار المسؤولين حول اليمن برئاسة المفوض الأوروبي يانيز سيتش المنعقد في بروكسل.

وأوضحت المفوضية في بيان، أنه سيتم توجيه التمويل من خلال شركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المشاركة بنشاط في الاستجابة، في دعم المجتمعات الضعيفة المتضررة من الصراع والنزوح وحالات الطوارئ المناخية المستمرة منذ عقد من الزمن.

وأشار إلى أن المساعدات ستدعم الأمن الغذائي والمساعدة في مجال سوء التغذية، والخدمات الصحية، وخدمات الحماية المتخصصة، وأنشطة إزالة الألغام وغيرها، ودعم البرامج المخصصة للتعليم وحماية الطفولة، وللاستجابة للازمة الصحية الملحة الناجمة عن تفشي الأمراض المعدية في اليمن.

وقالت المفوضية الأوروبية "إن اليمن يشهد أحد أشد الأزمات الإنسانية في العالم وأطولها، حيث يحتاج ما يقدر بنحو 18.2 مليون شخص أكثر من نصف السكان إلى المساعدات الإنسانية وخدمات الحماية ويؤكد هذا الوضع المأساوي الإنساني الذي تفاقم بسبب سنوات من الصراع والنزوح المستمر والنقص الحاد في التمويل على الحاجة الماسة إلى تدخلات إنسانية فورية ومستدامة ودعم من الجهات الفاعلة في مجال التنمية".

وأضافت المفوضية "أن الاتحاد الأوروبي ظل ثابتًا في دعمه للشعب اليمني منذ العام 2015 بما يقرب من 1.5 مليار يورو، بما في ذلك أكثر من مليار يورو من المساعدات الإنسانية".
ويهدف الاجتماع، إلى مناقشة القضايا الإنسانية المستجدة في اليمن، وتنسيق جهود الاستجابة حيالها، إلى جانب بحث وتقييم تطور الوضع الإنساني في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى