أبين.. إعدام جماعي لـ4 مدانين بقضايا قتل واغتصاب

> زنجبار "الأيام" خاص:

>
نفذت النيابة العامة بمحافظة أبين صباح أمس الثلاثاء أحكام القصاص الشرعي رميًا بالرصاص حتى الموت بحق أربعة محكوم عليهم بالإعدام في جرائم قتل.


تنفيذ الأحكام تم في ملعب البلدية بمدينة زنجبار بحضور مدير عام الأمن العميد أبو مشعل الكازمي ومدير البحث الجنائي العقيد عبدالناصر وحشد كبير من المواطنين في سابقة تعد الأولى بتنفيذ مثل هكذا أحكام إعدام في ظل حراسة أمنية مشددة لقتلهم عمدًا وعدوانًا المجني عليهم.


وجرى تنفيذ أحكام الإعدام تطبيقًا للحكم الابتدائي من محكمة زنجبار الابتدائية والذي قضى بإدانة المتهمين ومعاقبتهم بالإعدام رميًا بالرصاص والمؤيد من المحكمة العلياء وهم صلاح عبدالحميد صالح حنش المزاحمي وخالد عبدالرقيب غالب المزاحمي لقتل المغدور بهم صالح علي صالح الحدي وعلاء قاسم علي الحميقاني في 11 سبتمبر عام 2020 عقب استدراجهما إلى محيط مدينة زنجبار والإجهاز عليهما.

وتم تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق مغتصب وقاتل الطفل ميثاق حيدرة الدابية المدان عبدالله أحمد صالح مسعود تنفيذًا للحكم الابتدائي من محكمة زنجبار الابتدائية والمؤيد من المحكمة العلياء وهي قضية هزت الشارع الأبيني لبشاعتها.

إحدى الحاضرين تحمل صورة للطفل ميثاق
إحدى الحاضرين تحمل صورة للطفل ميثاق

وتم تنفيذ حكم الإعدام بشخص آخر مدانٍ بجريمة قتل في مديرية مودية..


وجرى تنفيذ الأحكام بحضور مدير عام شرطة زنجبار العميد أبو مشعل الكازمي وعدد من القضاة ورؤساء النيابات ومسؤولي السلطة المحلية وسط حضور منقطع النظير من قبل المواطنين أهالي مدينة زنجبار وذوي الضحايا أولياء الدم في مشهد مهيب أثار حالة من الارتياح بين أوساط المواطنين الذين استبشروا بعودة تنفيذ الأحكام الرادعة بحق المدانين بجرائم القتل.


وطالبوا السلطات القضائية بسرعة أحكام الإعدام بحق المدانين بجرائم القتل والذي صدرت بحقهم أحكاما بالإعدام إلا أن المحكمة العليا لم تصادق عليها.


أسرة الطفل ميثاق الدابية والذي تعرض لعملية اغتصاب وقتل بشعة في حارة سواحل بمدينة زنجبار عبروا عن شكرهم للسلطات القضائية والنيابية من خلال تنفيذهم الإعدام بحق مغتصب وقاتل ابنهم واعتبروا ذلك انتصارًا كبيرًا يعيد للقضاء هيبته ومكانته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى