وقفة في بروكسل تطالب الاتحاد الأوروبي بمنح اليمنيين الأولوية في اللجوء

> بروكسل«الأيام»:

>
​أقام "ملتقى اليمنيين" في بروكسل اليوم وقفة تضامنية لدعم الاجتماع السادس الذي عقده كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن الأزمة الإنسانية المستمرة في اليمن.

وطالبت الوقفة الاتحاد الأوروبي بالإسهام بفاعلية في انتشال اليمن من الوضع المتدهور الذي يعانيه منذ تسع سنوات وزيادة حجم المساعدات الإنسانية للتخفيف من المعاناة.

كما دعا الملتقى في وقفته التضامنية إلى إعادة تقييم سياسات اللجوء لليمنيين في بعض دول الاتحاد الأوروبي، خاصة في ضوء الأحداث الأخيرة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وإن تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية وحقوق الإنسان في اليمن يوضح عدم صحة الافتراضات السابقة التي استخدمت لتبرير سياسات اللجوء الأكثر صرامة.

وحث الملتقى بشكل خاص هولندا وألمانيا وفرنسا وبقية الدول الأوروبية التي ترفض منح اللجوء لليمنيين على إعادة النظر في تقييمها للوضع غير الآمن في اليمن، وإعادة النظر في سياسات اللجوء الخاصة باللاجئين اليمنيين وإعطاء الأولوية لطالبي اللجوء.

وطالب الملتقى بتدخل الاتحاد الأوروبي لتسريع طلبات اللجوء لليمنيين، ومعاملتهم بنفس التسهيلات والامتيازات التي يعامل به الفارون من مناطق ودول أخرى مزقت بالحرب وتواجه انعدام الأمن المستشري وانتهاكات حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى