​مساعٍ قبلية تنجح في إنهاء قضية قتل حدثت قبل عامين

> طور الباحة «الأيام» خاص:

>
​نجحت مساع بذلها حمدي شكري قائد الفرقة الثانية عمالقة أمس، في إنهاء قضية قتل حدثت قبل عامين بمديرية طورالباحة عقب صدور الحكم من قبل حمدي شكري والتوقيع عليه من قبل الأطراف.

وجرى التوقيع على وثيقة الحكم التي أصدرها حمدي شكري قائد الفرقة الثانية عمالقة، بالتوقيع عن أولياء المجني عليه عبدالحكيم الصبيحي وكيل الأسرة طبيب سعيد محمد الصبيحي وعن الجاني سالم أحمد مبارك شقيق صالح أحمد مبارك.

وبذل حمدي شكري قائد ألوية الفرقة الثانية عمالقة الجنوبية، جهودًا مضنية وحثيثة نجح خلالها من إقناع الطرفين إلى الاحتكام إلى العرف وإنهاء قضية القتل التي راح ضحيتها عبدالحكيم عبدالعليم علي ثابت الصبيحي في محفر الصوملي بطورالباحة في عام 2022 على يد الجاني سالم أحمد مبارك جهوان الهديبي من أبناء شبوة.

وذلك من خلال اطلاعه على ملف القضية والتي كانت منظورة من أمام نيابة طورالباحة وبعد دراسته لمجمل القضية ومن خلال محاميي الطرفين ومجموعة من الاستشاريين القانونين تمكن من اصدار الوثيقة التحكيمية والتي تم التوقيع عليها.

وقال حمدي شكري انهم عملوا بما يحفظ ماء الوجه للطرفين وبعد الجلوس مع العديد من الاستشاريين القانونين ومحامي الطرفين وأولياء الدم وكذا مع الجاني وأسرته وعملًا بما يرضي الله ورسوله ولاحتواء المشكلة وتيمنًا بما وجدناه في ملف القضية أصدرنا نقاط ملخصة للحكم بما يرضي الطرفين وإنهاء القضية والواردة في الوثيقة.

وجاء فيها، طلب يمين من الجاني بأنه لم يقصد وغير مبيت النية عليه بالقتل، يدفع الجاني مبلغ مالي محدد بالوثيقة كدية وجبرًا للضرر لأسرة المجني عليه، الاكتفاء بالسجن الذي قضاه الجاني في السجن المركزي.
هذا وثمّن الطرفين جهود حمدي شكري التي بذلها للوصول للحل النهائي، شاكرين له مساعيه في إنهاء القضية.

والجدير ذكره، بأن الطرفين على إشهار الحكم وإعلان الحكم النهائي للقضية والذي على ضوئه سيتم الإفراج عن الجاني المسجون بسجن صبر المركزي بمحافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى