​القبض على متورطين في هجوم استهدف اللواء باعش وقاتل نازح من حجة

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
تمكنت قوات الحزام الأمني في محافظة أبين أمس من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين متهمين بضلوعهما في هجوم إرهابي استهدف موكب اللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة في زنجبار عاصمة المحافظة في الثاني من أكتوبر لعام 2023.

وأكد مصدر عملياتي في حزام أبين نجاح عملية بحث وتحرٍ كانت قد قامت بها قوات الحزام الأمني خلال الفترة الماضية، حيث أدت إلى تحديد هوية ومكان تواجد مطلوب أمني ضمن خلية إرهابية، حيث تم إلقاء القبض عليه.

وكشف المصدر أن التحقيقات المتواصلة كشفت عن هوية عنصر آخر يدعى "ي.ا.ع" حيث كان مكلفًا من قبل التنظيم برصد ومتابعة تحركات قيادة الحزام الأمني بزنجبار، لافتًا إلى أن الجهود الأمنية تمكنت من تحديد مكان ذلك العنصر ليتم إلقاء القبض عليه عقب مداهمة موقع اختبائه، مشيرًا إلى أن قوات الحزام الأمني وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بالعبث بأمن واستقرار أبين وستفشل مخططات تلك التنظيمات.

وفي السياق أكدت مصادر أمنية بمحافظة أبين أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم بقتل شاب نازح ينتمي لمحافظة حجة عثر عليه مقتولًا الاثنين الماضي في منطقة الشيخ عبدالله الساحلية مديرية زنجبار.

وقالت المصادر إنه فور ارتكاب جريمة القتل باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادثة وتمكنت بعد البحث والتدقيق من تتبع تحركات المتهم والوصول إليه فجر أمس وبدء التحقيق معه.

وذكرت المصادر أن المتهم يدعى "ع، أ،ع" من أبناء مديرية لودر وقام بقتل النازح وطالب العلم عبدالحميد المري بهدف نهب دراجته النارية بعد أن استأجره في مشوار وعندما وصل إلى منطقة الشيخ عبدالله أقدم على قتله ونهب دراجته.

الجدير ذكره أن الأجهزة الأمنية بأبين تحقق نجاحات كبيرة في الجانب الأمني بقيادة مدير عام الأمن العميد "أبو مشعل الكازمي" من خلال كشفها العديد من الجرائم والقبض على مرتكبيها في سبيل تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والسكينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى