البحرية الأمريكية: حاملة الطائرات «روزفلت» تتجه للبحر الأحمر

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​ذكر تقرير نشره موقع (يو إس إن آي نيوز) التابع للبحرية الأمريكية، أنه "مع الانتهاء من التدريبات، تتجه حاملة الطائرات "ثيودور رزفلت" الآن إلى الأسطول الخامس الأمريكي كجزء من مهمة “حارس الازدهار” المستمرة لحماية الشحن التجاري في البحر الأحمر”.

وقال: “اختتمت مجموعة ثيودور روزفلت كارير سترايك يوم السبت مشاركتها في “فريدم ايدج” التمرين الافتتاحي الثلاثي متعدد المجالات بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية”.

وأعلنت القوات الأمريكية، مساء الأربعاء، أنها دمرت موقعي رادار تابعين للحوثيين في مناطق سيطرتها في اليمن، واعترضت زورقين مُسيرين للجماعة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "قوات القيادة نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية في تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وسفينتين سطحيتين غير مأهولتين في البحر الأحمر".

كما أعلنت عملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر "أسبيدس"، الأربعاء، أن السفينة "أتس إس باسرى" اليونانية أجرت بنجاح عملية حماية فريدة أخرى لسفينة تجارية في خليج عدن.

واعتبرت أن توفير الأمن البحري للسفن التجارية في المنطقة من المهام الرئيسية لـ”أسبيدس”. وطالبت السفن التجارية “التسجيل في مخطط الإبلاغ عن السفن وفقًا للتوصية الواردة في مخطط الأمن البحري، في أقرب وقت ممكن قبل 72 ساعة على الأقل من دخول منطقة الإبلاغ”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى