ورشة عمل حول زيادة توفير الخدمات الصحية بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> نظمت المؤسسة الطبية الميدانية بمدينة المكلا في محافظة حضرموت وبدعم من صندوق الأمم المتحدة، ورشة عمل، أمس، حول زيادة توفير وإمكانية الوصول والطلب على الخدمات الصحية والمستلزمات الطبية للنساء والشباب والفتيات المتأثرين بالأزمة في اليمن.

وخلال التدشين أشارت ضابطة مشروع الشباب بالمؤسسة الميدانية "FMF" د. نسمة الأديمي إلى أن هذه الورشة أقيمت بعد نتائج المسح الميداني الذي نفذ على أربع محافظات (تعز - عدن - المكلا - سيئون)، حيث يعتبر كأول نشاط المسح الميداني من خلاله يتم استبيان على الشباب في الكليات والمجتمع لتقييم نتائج المسح من الشباب ونتائج المعرفة الطبية والممارسات وتصحيح المفاهيم والسلوكيات الخاطئة عند الشباب ومعرفة الصحة البدنية والنفسية، حيث تم المسح على فئة الشباب في قياس المعرفة والمواقف والممارسات.

وتهدف الورشة إلى توسيع نطاق تقديم خدمات الصحة الشاملة والإنجابية والصديقة للشباب لتلبية الاحتياجات الطارئة للنساء والشباب والمراهقين والفتيات من خلال حزمة صحية شاملة للشباب مبني على تطوير الأدلة الرجعية الخاصة بالشباب، وتدريب مقدمي الرعاية الصحية على جميع الحزم الصحية وتجهيز وتشغيل العيادات الصحية الصديقة للشباب في الجامعات المختارة في كل من (عدن - وتعز - وحضرموت الساحل والوادي)، وسيتم إجراء حملات توعية حول الصحة الشاملة للشباب بما فيها الصحة الإنجابية والعقلية.

واستهدفت الورشة 40 مشاركا ومشاركة جميعهم من فئة الشباب، تم تدريبهم على كيفية استعراض نتائج المسح الميداني ورفع احتياجات الشباب الصحية لمراجعة الأدلة الخاصة بحزمة الشباب الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى