مشاهير تركيا.. محاولات مستمرة لدخول غمار السياسة

> يستعد الممثل التركي إيمره كيناي، لخوض الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في الـ31 من مارس  المقبل.

وبشكل رسمي أعلن بوراك أكبوراك، عضو مجلس الإدارة العامة وأحد مؤسسي الحزب الجيد التركي "IYI Parti"، عن تقديم الفنان التركي إيمره كيناي مرشحاً عن الحزب لرئاسة بلدية "كاديكوي" في مدينة إسطنبول، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

ويعرف عن الفنان كيناي معارضته لحزب العدالة التنمية، ولرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وقد صرح مسبقاً بأن الفنانين الأتراك لا يستطيعون التعبير عن أفكارهم وآرائهم ووجهات نظرهم في مختلف القضايا بسبب خوفهم من الحكومة.

وبدأ الممثل إيمره كيناي مشواره الفني من خلال المسرح لينتقل بعدها إلى عالم الدراما ويشارك في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية، وحقق من خلالها نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة. ومن أشهر أعمال كيناي بطولة مسلسل "بنات الشمس"، وقد اشتهر باسم فاروق بعد ظهوره بهذا العمل، وهو من مواليد مدينة اسطنبول.

ويعتبر الحزب الجيد، الذي ترشح عنه الفنان كيناي، حزبا وطنيا علمانيا، أسسته وزيرة الداخلية التركية السابقة ميرال أكشنار عام 2017، بعدما انشقت عن حزب الحركة القومية نتيجة خلافات مع زعيمه دولت بهجلي، وشاركت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة مُنافسةً لأردوغان.

وكيناي ليس أول المشاهير الأتراك الذين يحاولون خوض ميدان السياسة، فقد سبقته خلال السنوات الماضية، الممثلة هوليا كوشيت، التي شاركت في تنفيذ عدد من الأفلام والمسلسلات، قبل أن تترشح للانتخابات المحلية والبرلمانية أيضا، إلا أنها لم تنجح في تلك التجربة وتم اختيارها لاحقاً كعضو لهيئة الحكماء في تركيا.

الممثل برهان شيمشك اختار تجربة الخوض في المشهد السياسي بعدما شارك في أفلام مختلفة، وقد عمل بالفعل عضوا في البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري وترأس مسبقاً رئاسة شعبة الحزب في مدينة إسطنبول.

وإضافة إلى هؤلاء الممثلين والمشاهير أيضا يوجد عدد من الفنانين الأتراك الذين خاضوا تجربة الترشح للانتخابات، ومن أبرزهم الفنان الشهير إبراهيم تاتليس، الذي أعلن عن ترشحه للانتخابات البرلمانية عن "حزب العدالة والتنمية الحاكم"، لثلاث مرات ولم يحالفه الحظ بالفوز.

وعلى غرار تاتليس أيضاً الفنانان التركيان متين شانتورك، والمطرب أوغور إيشلاك، مؤلف الأغنية الدعائية الشهيرة لأردوغان، واللذان سبق أن أعلنا عن ترشحهما للانتخابات البرلمانية أيضاً.

ولا يقتصر حضور ومشاركة مشاهير تركيا في المشهد السياسي على ترشحهم للانتخابات فحسب، ولكن هناك عددا من النجوم المشاهير الذين لديهم مواقف سياسية سواء مؤيدة للحكومة أو معارضة لها.

ويحدث في بعض الأحيان أن يرافق الممثلون أردوغان أثناء زيارته للمدن التركية، كما حدث عندما زار أردوغان مع بطل مسلسل وادي الذئاب، مراد علمدار، والعشرات من النجوم والممثلين مواقع عسكرية على الحدود السورية التركية، خلال فترات سابقة، أو اصطحاب أردوغان لبطل مسلسل "قيامة أرطغرل"، عند زيارته إلى بعض الدول العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى