خليجي 24: قمة نارية بين قطر والسعودية ولقاء ثأري بين العراق والبحرين

> الدوحة «الأيام» أ ف ب

> * يشهد الدور نصف النهائي من بطولة خليجي 24 اليوم الخميس مواجهة نارية بين قطر صاحبة الضيافة والسعودية على ستاد الجنوب في الوكرة من جهة، ولقاء ثأريا بين العراق والبحرين في ستاد عبد الله بن خليفة في الدحيل من جهة أخرى .. وتأهلت السعودية كبطلة للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وقطر كوصيفة للمجموعة الاولى برصيد 6 نقاط أيضا، في حين تصدر العراق المجموعة الاولى مع 7 نقاط وجاءت البحرين وصيفة للثانية مع 4 نقاط.

* ولا بد من فائز في مباراتي اليوم الخميس وفي حال التعادل سيتم تمديد اللقاء لشوطين إضافيين ثم اعتماد الركلات الترجيحية في حال بقاء التعادل سيد الموقف، وسيتم أيضا تطبيق التغيير الرابع في الشوطين الإضافيين.

* وتبرز المواجهة بين قطر بطلة آسيا والسعودية الساعية إلى إحراز لقبها الخليجي الرابع، وستكون ثأرية للثاني الذي خسر أمام العنابي صفر - 2 في كأس آسيا مطلع العام الحالي في طريق الأخير إلى إحراز اللقب القاري .. أما اللقاء الاخير بين المنتخبين على المستوى الخليجي فكان في الرياض في ديسمبر عام 2014 وتحديداً في المباراة النهائية لخليجي 22 وحقق المنتخب القطري الفوز 2 - 1 واللقب للمرة الثالثة.

* واستهل المنتخبان القطري والسعودي مشوارهما في البطولة بالخسارة، الأول أمام نظيره العراقي والثاني أمام الكويت قبل أن يستعيدان توازنهما في الجولتين الثانية والثالثة ويضمنان التأهل إلى المربع الذهبي .. ويعول مدرب قطر الاسباني فيليكس سانشيز على الثالوث الخطير المكون من الجناحين أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا 2019 وحسن الهيدوس ومعهما المعز علي .. وفي المقابل يتطلع الأخضر السعودي إلى بلوغ النهائي للمرة الخامسة بعد أعوام 1974 و 2009 و 2010 و 2014، ومن ثم البحث عن اللقب الرابع في تاريخه، ولم يشارك لاعبا الهلال سالم الدوسري وسلمان الفرج في تدريبات المنتخب السعودي أمس بداعي الاصابة.


* ويسعى المنتخب السعودي إلى مواصلة تفوقه التاريخي على المنتخب القطري حيث سبق للمنتخبين أن تقابلا 39 مرة في مختلف البطولات والمنافسات الرسمية والمباريات الودية، حيث فاز الأخضر في 17 مباراة، مقابل 7 انتصارات لقطر، فيما فرض التعادل نفسه على 15 مباراة.

مواجهة ثأرية بين العراق والبحرين
* وفي المباراة الثانية يسعى العراق إلى الثأر لخسارته أمام نظيره البحريني في نهائي كأس غرب آسيا الصيف الماضي والفوز عليه وبلوغ النهائي .. ويسعى المنتخب العراقي إلى أبعد من ذلك من خلال البحث عن لقب يغيب عن خزائنه منذ عام 1988، في حين لم يحرز البحرين اللقب إطلاقاً .. ويعرف الفريقان بعضهما البعض حيث يلعبان معا في المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة والتقيا فيها في 19 نوفمبر الماضي في الأردن وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

* العراق برز بشكل جيد في خليجي 24 وحقق الانتصار على قطر والامارات وتعادل بعشرة لاعبين مع اليمن من دون أهداف، في حين تأهل المنتخب البحريني بعد فوزه الكبير على الكويت 4 - 2 وبفارق الاهداف عن المنتخب العُماني حامل اللقب الذي ودع البطولة.

* وفي العودة إلى نهائي بطولة غرب آسيا التي توج بها المنتخب البحريني على حساب العراق صيف العام الجاري قال كاتانيتش : "في كربلاء فازوا علينا بهدف نظيف من كرة واحدة، وحيازة الكرة كانت لنا، وبعدها تعادلنا في مباراتين أمامهم، يجب علينا ألا نتطلع للوراء، لدينا مباراة اليوم وسنرى ما يحدث فيها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى