معتصمون: البلد تحت البند السابع وعلى التحالف إلزام الحكومة بدفع المرتبات

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

> لليوم الثاني.. مئات العسكريين يعتصمون أمام مقر التحالف بعدن
> لليوم الثاني على التوالي يواصل منتسبو الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي اعتصامهم المفتوح أمام مقر قوات التحالف العربي في مدينة الشعب بالعاصمة عدن.


مئات العسكريين والأمنيين والمتقاعدين والجرحى وأسر الشهداء الذين توافدوا من محافظات جنوبية عدة نصبوا خياما أمام مبني التحالف وافترشوا الأرض مصرين على استمرار الاعتصام حتي يُستجاب لمطالبهم وتُصرف مرتباهم المتوقفة منذ أشهر.

معتصمون: البلد تحت البند السابع وعلى التحالف إلزام الحكومة بدفع المرتبات
معتصمون: البلد تحت البند السابع وعلى التحالف إلزام الحكومة بدفع المرتبات

وقال الناطق الرسمي للهيئة العليا للجيش والأمن العميد ناجي العربي "إن هذا الاعتصام هو امتداد لفعاليات ووقفات واعتصامات سابقة تمت أمام مقرات الحكومة والرئاسة في معاشق ومقرات الأمم المتحدة والإدارات المحلية في المحافظات وبعض الوزراء أكانوا في الأركان العامة أو في وزارة الداخلية"، مشيرا إلى أن المعتصمين مرتباتهم متوقفة منذ أشهر.


وأضاف في تصريح لـ«الأيام»: "اليوم يتواجد الجميع في اعتصام سلمي يخوضه القادة المجربون، قادة عاركتهم الحياة والسنون ولهم من الخدمات أكثر من 40 عاما وأصبحوا يستنجدون لصرف رواتبهم، نحن هنا لم نهدد الأمن القومي، ونحن هنا لسنا ثقلا على أحد وإنما هؤلاء يطالبون ويتعشمون من كل الجهات أن تلبي مطالبهم، ولن يرفع هذا الاعتصام وسيستمر حتى تلبى كافة المطالب وفي مقدمتها الصرف الفوري لمرتبات أربعة أشهر".


المحامي سعيد علي سالم العيسائي قال "حضرنا الاعتصام للمطالبة بالحقوق التي انتهكت من قبل الحكومة، فهناك العديد من المطالب التي أصدرها بيان الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي ومنها عدم صرف المستحقات والرواتب والتسويات على الرغم من صدور قرارات جمهورية بشأن الترقيات والتسويات ولكن لم تنفذ، وكذلك تم تقديم دعاوى قضائية أمام المحاكم وتم إصدار حكم قضائي نافذ بشأن تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية، وكذلك صرف الرواتب بأسرع وقت".


وأضاف "البنك المركزي لم ينفذ تلك القرارات وكذلك الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لم تنفذ التوجيهات الرئاسية رغم مقابلتنا له وإعطائنا توجيهاته ولم تنفذ، وقد تحصلنا على قرار قضائي آخر بالحجز على أموال الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك على رئاسة الوزراء ولايزال الحجز مستمرا في البنك".


وتابع "هذ تعتبر كارثة لم تحصل في أي دولة، فنحن نعمل ونخدم الوطن ويحيلونا للتقاعد، يعني تحال للإبادة الجماعية وتحال للموت البطيء ولن يلتفت إليك أحد. ولهذا نحن اليوم أمام مشكلة كبيرة وهي أن الحكومة غير متواجدة ورئيس الجمهورية غير متواجد والتحالف أصبح هو المسؤول الأول وفق البند السابع من قرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وهو المسؤول عن معالجة الكثير من الأمور، وعلى التحالف أن يلزم الحكومة بدفع التعويضات وتنفيذ الأحكام".​



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى