الإمارات تجمع شمل عائلة يمنية يهودية بعد فراق 15 عاما "فيديو"

> ابوظبي «الأيام» وام

> سهلت الإمارات العربية المتحدة لم شمل عائلة يهودية يمنية انفصلت لمدة 15 عامًا حيث قامت الجهات المعنية في الدولة بالمساعدة في لم شمل عائلة يهودية من اليمن ببقية أفرادها المقيمين في لندن بالمملكة المتحدة ليجتمعوا معا في دولة الإمارات.
وأفاد تقرير لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية يوم السبت أن الإمارات ساعدت في ترتيب السفر إلى الإمارات لأفراد الأسرة في اليمن ولأولئك الذين يعيشون في لندن.

وقالت الأسرة "لم يكن أقل من معجزة وتحقيق حلم مستحيل. نشكر الإمارات على دعمها الكبير في ترتيب لم الشمل. وهذا مثال على النهج الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، فضلاً عن قيمها النبيلة المتمثلة في التسامح والتعايش "، مضيفة أنها نموذج يحتذى به العالم.
وبحسب الوكالة فقد تضافرت جهود الجهات المعنية في الدولة من أجل تسهيل سفر "الأب" و"الأم" من الجمهورية اليمنية الشقيقة إلى الدولة كما تم اتخاذ التدابير اللازمة من أجل سفر بقية أفراد الأسرة وهم الإبنة والإبن و زوجته والأحفاد من لندن إلى دولة الإمارات.

و أكد أفراد الأسرة لـ"وكالة أنباء الإمارات" "وام" أن جمع شملهم و لقاءهم معا بعد فراق دام نحو 15 عاما كان أشبه بالمعجزة و الحلم المستحيل متوجهين بأسمى عبارات الشكر و التقدير إلى دولة الإمارات على الجهود الكبيرة لترتيب هذا اللقاء الذي يؤكد أيضا نهج الدولة الإنساني الرائد و قيمها السامية في التسامح و التعايش والتي تعد نموذجا يحتذى للعالم أجمع.

وقال الأب عقب لقائه أبناءه ": أشعر اليوم بأنني وُلدت من جديد فأنا اليوم سعيد للغاية بلقائي مع كافة أفراد أسرتي ..أبنائي وأحفادي كما أشعر بسعادة غامرة وراحة بتواجدي في دولة الإمارات وطن التعايش والتسامح والخير.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى