العسكريون الجنوبيون: نستغرب تماهي التحالف مع حكومات فساد انتهكت حقوقنا

> عدن «الأيام» خاص

> أكد رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي اللواء صالح علي زنقل أنهم لم يتلقوا أي رد أو تجاوب غير صرف مرتب شهرين فقط بعد أن سلموا قيادة التحالف العربي بعدن في الخامس من الشهر المنصرم مطالب الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، موضحاً أن: "الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي تستغرب من تماهي التحالف العربي مع حكومات الفساد، ومنظومة الفساد في البلاد، التي تطاولت في انتهاكها لحقوق الناس بالجنوب".

وأضاف زنقل خلال المؤتمر الصحفي الذي دعت إليه لجنة التصعيد أمس الأول في ساحة الاعتصام أمام مقر التحالف العربي في البريقة بعدن: "حكومة الشرعية اليمنية عرقلت كل الحلول بما فيها قرارات الرئيس هادي، التي صدرت لصالح العسكريين الجنوبيين، المتضمنة عودتهم وترتيب أوضاعهم" التي تدهورت منذُ 21 مايو 1990م، وهو اليوم الذي أُعلن فيه الوحدة اليمنية.

العسكريون الجنوبيون: نستغرب تماهي التحالف مع حكومات الفساد التي انتهكت حقوقنا
العسكريون الجنوبيون: نستغرب تماهي التحالف مع حكومات الفساد التي انتهكت حقوقنا

وأكد: "وجود قرابة (38) ألف تظلم أمام اللجنة الرئاسية لمعالجة قضايا المبعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين، وصدرت قرارات جمهورية ببعضها لم ترَ النور بعد بسبب تلك الحكومات الفاسدة".

وتحفظّ زنقل على الخطوات التصعيدية القادمة، لكنهُ أكد أن: "العسكريين الجنوبيين يمتلكون خيارات عديدة في سبيل الحصول على حقوقهم المشروعة"، وقال: "اعتصامنا سلمي، ولن نتزحزح، ونعد لفعاليات حاشدة قد تخرج عن سيطرتها ونحمل التحالف العربي مسؤوليتها الكاملة".


بدوره، أكد المتحدث الرسمي للهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي النائب السياسي العميد ناجي العربي أن العسكريين متمسكون بحقوقهم الكاملة.

من جانبه، طالب المستشار القانوني للهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي المحامي سعيد علي العيسائي بضرورة صرف المرتبات المتراكمة لدى وزارة المالية لعدة أشهر منذُ مارس حتى اللحظة، بالإضافة إلى المرتبات المتراكمة من عام 2016م، و2017م.


وسرد العيسائي مطالب الجيش والأمن الجنوبي بالتفصيل.

وشهد المؤتمر الصحفي ترديد العسكريين الجنوبيين شعارات وطنية جنوبية تطالب بإنصاف أبناء الجنوب، وإعطائهم حقوقهم في استعادة دولتهم كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م، بالإضافة إلى حقوقهم المدنية المشروعة التي كفلها لهم القانون والدستور.


وبعد انتهاء وقائع المؤتمر نظم العسكريون مسيرة من خيام الاعتصام إلى أمام بوابة مقر التحالف العربي بعدن لإيصال رسالتهم السلمية المشروعة الداعية لضرورة استجابة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لجميع مطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى